اقتصاد

تعرف على وزير العمل السعودي الجديد

السبت 2018.6.2 11:36 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 286قراءة
  • 0 تعليق
أحمد بن سليمان الراجحي

أحمد بن سليمان الراجحي

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مجموعة من الأوامر الملكية من بينها تعيين المهندس "أحمد بن سليمان الراجحي" وزيراً للعمل والتنمية الاجتماعية ليحل محل علي بن ناصر الغفيص. 

ووفق مراقبين ينبع اختيار الراجحي، وهو رئيس مجلس الغرف التجارية السعودية، من اتجاه أوسع للاستفادة من القطاع الخاص في المناصب الحكومية العليا.

ويعد الراجحي الوزير رقم 18 في تاريخ الوزارة، الذي يصل لـ60 عاماً، شهدت خلالها تغييراً في مسمياتها عبر الدمج والفصل مع الشؤون الاجتماعية.

وحصل الراجحي على بكالوريوس الهندسة الصناعية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران. وتلقى عديدا من الدروس العملية والخبرات التجارية قبل أن يتنقل في عديد من المناصب الاقتصادية.

ويأتي تعيين الراجحي وزيراً للعمل مؤشرا لاهتمام الحكومة بالشراكة مع القطاع الخاص ونقل خبراته وتجاربه إلى العمل الحكومي تحقيقاً لرؤية 2030، والعمل على الاستفادة من القصص الناجحة لشباب الأعمال السعودي لتطوير العمل الحكومي، باعتبار الراجحي من جيل الشباب الذين يملكون خبرات تجارية ثرية ومتميزة.

في الوقت نفسه، يملك الراجحي رؤية متكاملة لتحقيق التوطين في وظائف القطاع الخاص، ما يتلاءم مع توجه الحكومة الهادف إلى رفع نسب العاملين من الموظفين السعوديين في القطاع الخاص، وتوفير فرص عمل لائقة لهم.

ولدى وزير العمل الجديد تجربة متنوعة وعريقة سواء في إدارة الأعمال التجارية عبر قطاعات الطاقة والمياه والمصارف، والعمل غير الربحي، ما يؤهله إلى تفعيل دور القطاع الخاص في تحقيق أهداف الحكومة المتعلق بالشراكة مع القطاع العام.

ونتيجة لخبراته الواسعة، يستوعب الراجحي عديدا من المشاكل التي يعاني منها سوق العمل السعودي بصورة عامة، ما سيسهم في سرعة حلها، ورفع مستوى مهارات السعوديين المتلائمة مع احتياجات سوق العمل.

تعليقات