اقتصاد

انتعاش قطاع الفنادق في أبوظبي

الثلاثاء 2018.4.24 03:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 268قراءة
  • 0 تعليق
قطاع الفنادق في أبوظبي

الفنادق في أبوظبي تنتعش

بلغ عدد المنشآت الفندقية في أبوظبي 162 منشأة تشمل فنادق ومنتجعات وشققا فندقية فيما بلغ عدد الغرف التي توفرها 30882 غرفة وذلك بنهاية العام 2017 . 

وأظهرت أحدث الأرقام التي أصدرها "مركز أبوظبي للإحصاء" ارتفاع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في الإمارة إلى 4.88 مليون خلال العام نفسه بنمو نسبته نحو 10.1% مقارنة مع العام 2016 .. في حين بلغت قيمة الإيرادات 5.62 مليار درهم نهاية ديسمبر من العام الماضي.

ويتم تصنيف الفنادق وفقا لسلم متدرج يبدأ بنجمة واحدة وحتى خمس نجوم، بينما يتم تصنيف الشقق الفندقية وفق ثلاثة مستويات هي فاخرة وممتازة وعادية، وذلك حسب المعايير المعتمدة من دائرة الثقافة والسياحة ـ أبوظبي.

وواصل الرقم القياسي لأسعار المبيت الخاص بالمنشآت الفندقية في امارة أبوظبي انخفاضه للشهر الثاني على التوالي، وذلك خطوة يرى فيها مختصون في القطاع أنها ناتجة عن العروض التشجيعية التي تقدمها المنشآت في إطار سعيها لتشجيع السياحة الداخلية والخارجية على حد سواء.

ويعد القطاع السياحي في أبوظبي من أهم القطاعات الاقتصادية، ويحظى بأهمية كبيرة في أجندة الحكومة المحلية، وذلك في إطار سعيها لتنويع الموارد الداعمة لاقتصاد الإمارة على وجه الخصوص و الاقتصاد الوطني بشكل عام .

ووفق ما أظهرته الأرقام الصادرة عن مركز أبوظبي للإحصاء فقد انخفض الرقم القياسي لأسعار المبيت في المنشآت الفندقية في أبوظبي بنسبة 1.8% خلال شهر فبراير الماضي مقارنة مع شهر يناير الذي سبقه، في حين وصلت نسبة الانخفاض على المستوى السنوي 22.7% .

وعلى صعيد الرقم القياسي للمبيت في الفنادق فقد انخفض بنسبة 1.4% خلال فبراير فيما وصل بالنسبة للشقق الفندقية 3.6% خلال الشهر ذاته.


تعليقات