اقتصاد

عيد الربيع يُنعش فنادق أبوظبي.. ونسبة الإشغال تتخطى 90%

السبت 2018.4.7 11:50 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 261قراءة
  • 0 تعليق
فنادق أبوظبي تحقق معدلات إشغال مرتفعة

فنادق أبوظبي تحقق معدلات إشغال مرتفعة

تجاوز إشغال فنادق في أبوظبي 90% خلال عطلة الربيع الحالية، لا سيما من السوقين المحلية والخليجية، كما استقطبت زواراً من أسواق أوروبية.

 وقال مسؤولون، إن الفنادق شهدت إقبالاً مرتفعاً من ألمانيا وبريطانيا وروسيا والهند، مما انعكس على نمو الإيرادات.

وأوضح كمال زياتي، مدير عام فندق شاطئ الراحة، أن نسبة الإشغال كانت كاملة خلال أيام عطلة الربيع، الأمر الذي أسهم في زيادة المبيعات والعائدات.

 وأضاف زياتي، في تصريحات نقلتها صحيفة الاتحاد، السبت، أنه تم إطلاق عروض كثيرة جاذبة وأنشطة مناسبة للعائلات، مؤكدا أن الفندق في نهاية شهر مارس سجل معدل إشغال بلغ أكثر من 90%، حيث إن معظم النزلاء والزوار كانوا من أوروبا وسوق دول مجلس التعاون الخليجي.

من جهته، قال أمين دقاق، مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة لمجموعة روتانا، إن معدل إشغال فنادق روتانا في أبوظبي سجل ارتفاعاً عن المعتاد بنحو 8% في إجازة الربيع، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث وصلت معدلات الإشغال إلى 85%.

وأشار إلى أن النسبة الأكبر من النزلاء كانت من السياح الروس والألمان، بسبب تزامن عيد الفصح مع إجازة الربيع، إلى جانب السياح من السوقين المحلية والخليجية.

في السياق ذاته، قال كيفن لولس، مدير عام دانات منتجع جبل الظنة: كان أداء الفندق إيجابياً مع استضافة العديد من الضيوف القادمين من الخارج، خصوصا من السوق الألمانية التي تعد إحدى الأسواق الرئيسية في مجال الترفيه.

وأضاف، خلال إجازة الربيع استقبلنا عددا كبيرا من السياح المحليين من دبي وأبوظبي، إضافة إلى السياح من المملكة العربية السعودية. وأشار إلى أن الفندق قام خلال تلك الفترة بإطلاق عدة عروض لجذب الزوار من المواطنين والمقيمين في الإمارات ودول الخليج، وتطوير عدد من الأنشطة.

واستقبلت المنشآت الفندقية بأبوظبي خلال شهري يناير وفبراير، 825 ألف نزيل بنمو 10.1%، مقارنة مع 749 ألف نزيل في الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب بيانات دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي.

وبلغت إيرادات المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي 5.62 مليار درهم (1.5 مليار دولار)، خلال عام 2017، فيما وصل عدد النزلاء إلى 4.88 مليون نزيل، بينما بلغ عدد ليالي الإقامة 12293 ليلة، ومتوسط مدة الإقامة/ ليلة 2.5 ليلة، بحسب أحدث إحصاءات مركز إحصاء أبوظبي.

تعليقات