اقتصاد

مؤسس "أمازون" يتخطى بيل جيتس بصدارة أثرياء العالم

الخميس 2017.7.27 08:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3357قراءة
  • 0 تعليق
مؤسسن أمازون

مؤسس أمازون

تجاوزت ثروة مؤسس وصاحب شركة أمازون الأمريكية للتجارة الإلكترونية جيف بيزوس حاجز الـ90 مليار دولار، ليصبح أغنى رجال العالم.

وحسب مؤشر "فوربس" لقائمة المليارديرات، اليوم الخميس، فإن ثروة "بيزوس" وصلت إلى 90.6 مليار دولار مع بدء جلسة التعاملات الإلكترونية في البورصة الأمريكية.

وأضافت المجلة الاقتصادية أن ثروة “جيف بيزوس" تخطت بمقدار 500 مليون دولار ثروة "بيل جيتس" مالك شركة "مايكروسوفت" صاحب المركز الأول سابقاً بقائمة الأغنى على مستوى العالم. 

وارتفع سهم شركة "أمازون" بنسبة 1.6% عند مستوى 1069.6 دولار، ليضيف بذلك 1.4 مليار دولار لثروة المدير التنفيذي للشركة، لتمكنه من تصدر القائمة. 

وبدأت "فوربس" في إصدار قائمة أغنى رجل بالعالم منذ عام 1987، ويعتبر "بيزوس" هو سابع الأشخاص حصولاً على اللقب، والأمريكي الثالث بعد "بيل جيتس" و"وارن بافيت".

وبالمقارنة، بلغت ثروة المؤسس الشريك لـ"مايكروسوفت" "بيل جيتس" – 61 عاماً – 90.7 مليار دولار، بحسب مؤشر "بلومبرج" للمليارديرات.

يأتي ذلك وسط ترقب لنتائج الأعمال الفصلية لـ"أمازون" في وقت لاحق مع توقعات بارتفاع إيرادات شركة التجارة الإلكترونية بنسبة 22% إلى 37.2 مليار دولار وأرباح قدرها 1.42 دولار للسهم.

ويمتلك "بيزوس" 17% من "أمازون" التي ارتفع سهمها بنسبة 40% هذا العام حتى جلسة أمس، وكان قد استهل عام 2017 وهو بالمرتبة الرابعة في قائمة أثرياء العالم بعد "جيتس" و"وارن بافيت" و"أمانسيو أورتيجا".

واستحوذت شركة أمازون العملاقة للتجارة الإلكترونية، قبل أسابيع، على موقع "سوق.كوم" الخاص بالتجارة الإلكترونية في العالم العربي، ولم تحدد أمازون القيمة المالية للصفقة.


تعليقات