سياسة

الكرملين: ولي العهد السعودي يزور روسيا الأسبوع المقبل

الجمعة 2018.6.8 08:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 900قراءة
  • 0 تعليق
الأمير محمد بن سلمان

الأمير محمد بن سلمان

أعلن الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم الجمعة، إن ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان سيزور روسيا الأسبوع المقبل.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قام بزيارة إلى موسكو، في الـ4  من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عقد خلالها اجتماعات رفيعة المستوى مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء دميتري ميدفيدف ووزير الدفاع سيرجي شويجو.

وخلال الزيارة تم التوصل إلى اتفاقات بشأن التعاون في عدد من المجالات، بما في ذلك الدفاع والاستثمار، من بينها الاتفاق على توريد منظومة الدفاع الصاروخية "إس-400 "إلى المملكة.

ووصفت وزارة الخارجية السعودية زيارة العاهل السعودي إلى روسيا وقتها بأنها "زيارة ملكية تاريخية". وقالت إن "الزيارة الملكية الأولى توثق العلاقات التاريخية"، مشيرة إلى أنها تعود إلى أكثر من 90 عاما.

وأعلن دميتري بيسكوف، المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي، مؤخرا أن التعاون بين موسكو والرياض، خاصة في المجال العسكري-التقني يعد تعاونا مكتفيا ذاتيا وغير موجه ضد دولة ثالثة، سواء في تلك المنطقة أو مناطق أخرى من العالم، ولذلك فإننا متأكدون من أن هذا التعاون لن يثير مخاوف أحد".

وأكد المتحدث باسم الكرملين أن نتائج الاتصالات بين موسكو والرياض الأولية حول تصدير منظومات الدفاع الجوي "إس-400" جيدة.

تعليقات