اقتصاد

البنك الدولي: الإمارات نفذت أكبر عدد من الإصلاحات الاقتصادية بالمنطقة

الأربعاء 2018.7.11 11:37 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 396قراءة
  • 0 تعليق
اقتصاد الإمارات يستحوذ على 50% من الاستثمارات المتدفقة على الخليج

اقتصاد الإمارات يستحوذ على 50% من الاستثمارات المتدفقة على الخليج

تصدرت الإمارات الدول العربية في مؤشر سهولة الأعمال، الصادر حديثا عن البنك الدولي.

وقالت دراسة البنك الدولي، إن الإمارات نفذت إصلاحات واسعة على مدار الأشهر الـ12 الماضية لخفض الروتين الذي يعوق قطاع الأعمال، بما في ذلك تعزيز ضبط الجودة في مجال البناء وخفض الوقت اللازم للحصول على تصاريح البناء.

وأضافت "تقارير البنك الدولي الصادرة على مدار السنوات الـ15 الماضية، التي تتابع تسهيل القيام بالأعمال للمشاريع الصغيرة والمتوسطة حول العالم، تبين أن الإمارات نفذت أكبر عدد من الإصلاحات الاقتصادية بالمنطقة، وبلغ عددها 33".

وأضافت دراسة البنك الدولي التي نشرها موقع "أرابيان بيزنس"، بالنسبة لبلدان الخليج الأخرى أوضحت الدراسة التي نشرها موقع "أرابيان بيزنس"، فقد جاءت البحرين في المرتبة 66، تلتها عمان (71) والسعودية (92) والكويت (96).


وأكد تقرير متخصص أن الاقتصاد الإماراتي يستحوذ على 50% من الاستثمارات المتدفقة لدول مجلس التعاون الخليجي.

وتوقع التقرير أن يجذب الاقتصاد الإماراتي استثمارات جديدة في القطاع الصناعي بقيمة 70 مليار دولار بحلول عام 2025 وصولا إلى مساهمة إجمالية تصل إلى 25% من الناتج الإجمالي.

وقال التقرير الصادر عن شركة المزايا القابضة الكويتية "هذا الأمر من شأنه أن يمنح الاقتصاد الإماراتي قدرة على مواجهة التحديات، وتحقيق قفزات نوعية على الأداء الاقتصادي الإجمالي خلال السنوات القليلة المقبلة".

تعليقات