اقتصاد

اقتصاد الإمارات الأكثر تنوعا في الخليج

الثلاثاء 2017.7.25 02:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 912قراءة
  • 0 تعليق
نمو الاقتصاد الإماراتي

نمو الاقتصاد الإماراتي

قال معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز إن اقتصاد الإمارات يستفيد من انتعاش تدفقات التجارة ونمو السياحة العالمية بصورة أكبر مقارنة باقتصادات دول الخليج.

وقال المعهد المتخصص في مهنة المحاسبة والتمويل في أحدث تقاريره، إن الإمارات تتمتع بآفاق اقتصادية إيجابية للغاية، كونها الاقتصاد الأكثر تنوعا في دول مجلس التعاون الخليجي.

 وتوقع تقرير  رؤى اقتصادية: الشرق الأوسط للربع الثاني 2017، الذي تم إعداده من قبل "أكسفورد إيكونوميس" المتخصص في التوقعات الاقتصادية، أن نمو إجمالي الناتج المحلي لدولة الإمارات سيصل إلى 1.7% في 2017، ومن المتوقع أن يرتفع ليصل إلى 3.3% في 2018.

وساهمت استثمارات البنية التحتية في دولة الإمارات  في إطلاق العنان أمام هذه الإمكانات الواعدة للنمو، حيث صنِف مطار دبي الدولي كثالث أكثر المطارات ازدحاماً في العالم، بينما تعتبر موانئ دبي العالمية تاسع أكثر موانئ الحاويات انشغالاً على مستوى العالم.

وقفزت حركة المسافرين عبر مطار دبي الدولي بنسبة 7.4% خلال الربع الأول من العام الجاري، كما شهدت العديد من مشاريع البنية التحتية الرئيسية تقدماً ملموساً، يدعمها جزئياً معرض إكسبو 2020 بدبي، فضلا عن التوسع المستمر للتجارة وخطوط المواصلات،

وإجمالاً، فقد ارتفع عدد المشاريع الإنشائية الممنوحة في الربع الأول من بنسبة 27% خلال الربع الأول من 2017 مقارنة بنفس الفترة من 2016.

وقالت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، إن المتانة المالية والاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة مرتفعة للغاية.

وأكدت أن هذه المتانة تعكس الارتفاع الكبير في مستويات الدخل وحجم الاقتصاد الكبير، فضلاً عن احتياطاتها الهائلة من النفط ذات التكلفة الاستخراجية المنخفضة.

وأضافت "موديز" أن من أهم العوامل التي أدت لتغيير النظرة المستقبلية للإمارات، كان النمو القوي للقطاع غير النفطي ودوره في تحفيز النمو الاقتصادي والتحسن المتوقع في وضع الموازنة وميزان المعاملات الجارية، وغيرها الكثير من المؤشرات التي تؤكد قوة الاقتصاد الإماراتي.


تعليقات