رياضة

مضمار ويلنجتون يستضيف كأس رئيس الإمارات للخيول العربية

الأحد 2017.7.30 02:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 312قراءة
  • 0 تعليق
مضمار ويلنجتون سيستضيف كأس رئيس الإمارات للخيول

مضمار ويلنجتون

يستضيف مضمار ويلنجتون في أوستند ببلجيكا (الاثنين) سباق المحطة الأوروبية الثالثة والجولة الرابعة لكأس رئيس الإمارات للخيول العربية الأصيلة في نسخته الـ24.

كأس رئيس الإمارات للخيول في مضمار سان سيرو التاريخي

ويعد مضمار ويلنجتون الذي شيد في عام 1883 من أعرق المضامير العالمية لسباقات الخيل، وتم تطويره في عام 2011 وتسميته باسم دوق ويلنجتون الأول آرثر ويلسلي، كما تعتبر أوستند بلدة ساحلية في مقاطة فلاندرز الغربية وتشكل أكبر ساحل في بلجيكا.

وتقام سلسة السباقات برعاية سامية من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، وتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة، وذلك انطلاقاً من مساعي الدعم المتواصل لإعلاء قيمة الخيل العربي الأصيل وتعزيز مكانته في المضامير العالمية، بما يتماشى مع نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ويتجدد تحدي نخبة الخيول العربية الأصيلة في المحطة الرابعة والثالثة أوروبيا بعد الانطلاقة من مصر وبعدها فرنسا، وتلتها ميلان ومن ثم بلجيكا، لتتبقى 3 جولات مهمة في هولندا وأمريكا ومن ثم الجولة الختامية في المملكة المغربية.

ويقام السباق لمسافة 1600 متر جروب "3"، والمخصص للمهور والمهرات من عمر 4 سنوات فما فوق، وسط مشاركة 10 من أفضل الخيول العربية الأصيلة القوية في بلجيكا وأوروبا، والتي تمثل مرابط الخيل العريقة، بمجموع جوائز 30 ألف يورو، كما سيشهد سباق المحطة الأوروبية الثالثة تواجدا لافتا ومميزا للخيول العربية الأصيلة الحائزة على عدة ألقاب في السباقات العالمية، سعيا لتسجيل اسمها في قائمة الشرف.

كما ستحظى السباقات بمتابعة جمهور غفير من محبي وعشاق سباقات الخيول العربية في بلجيكا، حيث تقام على الأرضية العشبية، وتستأثر باهتمام إعلامي كبير، كما تحظى باهتمام كبير من ملاك الخيول العربية في جميع أنحاء العالم، باعتبارها من أهم السباقات التي ترسخت في المضامير العريقة خلال السنوات الماضية.

ويمثل الإمارات في السباق الجواد "ثابت" للشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ويعد من أقوى الخيول المرشحة لحصد اللقب، ويشرف على تدريبه فادريك سانشيز ويقوده الفارس سوليفين روس.

وتمثل الجولة الرابعة استمراراً متواصلاً لأجندة السباقات العالمية للكأس الغالية التي تقام تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي، وبتنظيم اللجنة المشرفة برئاسة مطر سهيل اليبهوني عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي، وبإشراف عام من فيصل الرحماني مستشار قطاع الفروسية في المجلس، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الهيئة العليا لسباقات الخيل في بلجيكا.

تعليقات