رياضة

تيباس يوضح موقف برشلونة من الاستمرار في "الليجا"

السبت 2017.10.7 01:19 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 449قراءة
  • 0 تعليق
تيباس يوضح موقف برشلونة النهائي من الاستمرار في

خافيير تيباس

قال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني "الليجا"، إن برشلونة لن يحق له بأي حال من الأحوال الاستمرار في المسابقة، حال استقل إقليم كتالونيا عن مملكة إسبانيا بشكل نهائي.

استفتاء كتالونيا يلقي بظلاله على مباراة أتلتيكو وبرشلونة

وأوضح تيباس في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن القرار سيتخذ فور الإعلان عن الموقف النهائي لإقليم كتالونيا حيث قال: "إذا استمر التمرد واستقلت كتالونيا، سيتم على الفور استبعاد برشلونة وإسبانيول وجيرونا من دوري الدرجة الأولى، بالتأكيد هم يريدون الاستمرار في الدوري الإسباني، ولكن القانون لن يسمح بذلك".

وأضاف: "نحن جميعاً ملزمون بتطبيق القانون، والليجا ستنفذ قوانينها، أنا آسف لذلك لكننا مضطرون، وإذا حدث الاستقلال وهو ما لا أتمناه، آمل أن يتصرف النظام الحاكم بالشكل الأمثل".

وأتم تيباس تصريحاته، معرباً عن رغبته الكبيرة في القضاء على تمرد كتالونيا في أقرب وقت ممكن، حتى يعم الهدوء مجدداً في الشارع الإسباني على كافة الأصعدة.

يذكر أن "كتالونيا" شهدت أحداث مثيرة في الأيام القليلة الماضية، بسبب الاستفتاء الخاص بالانفصال عن إسبانيا، والذي هدد إقامة مباراة برشلونة أمام لاس بالماس بالدوري، قبل تدخل رابطة "الليجا" التي تمسكت بإقامتها من دون حضور جماهيري.


تعليقات