الذكاء الاصطناعي

5 مهام لا تعلمها عن مساعد جوجل

الثلاثاء 2019.1.1 07:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 356قراءة
  • 0 تعليق
مساعد جوجل الصوتي يتضمن أدوات واستخدامات كثيرة

مساعد جوجل الصوتي يتضمن أدوات واستخدامات كثيرة

بينما تحظى آبل بسيري Siri، وأمازون بأليكسا Alexa، يوجد منافس ثالث وقوي أيضا في لعبة المساعد الشخصي الصوتي: مساعد جوجل Google Assistant الذي ربما لا يتمتع القدر نفسه من الشهرة مقارنة بنظيريه وخصوصا أليكسا.

في الواقع، يتضمن مساعد جوجل الصوتي أدوات واستخدامات لا يعلم عنها معظم المستخدمين شيئا عنها. ولذلك، نشر موقع "تك رادار" التقني قائمة بأبرز ميزات مساعد جوجل التي ربما لا تكون واضحة لكل المستخدمين على الرغم من أنها مفيدة جدا.

1- العثور على طريق المنزل واطلاعك على التحديثات المرورية

فقط قل "قلني إلى المنزل" وسيجلب معلومات من جوجل مابس Google Maps ليظهر لك الطريق الأفضل للوصول إلى منزلك استنادا إلى موقعك الحالي.

2- عمل قائمة تسوق بصوتك

صمم مساعد جوجل Google Assistant لمساعدتك، لذلك من الطبيعي أن تجده يفعل شيئاً مهما رغم بساطته كعمل قائمة تسوق بصوتك. لن تحتاج إلى أي أوراق تفقدها في النهاية، كل ما عليك القيام به أن تقول: "أضف (عنصر) إلى قائمة تسوقي". ولا يقوم مساعد جوجل Google Assistant بجمع العناصر التي ترغب في شرائها في مكان واحد فحسب، بل ويقرأها عليك كل حين لتتأكد من أنك لم تنس شيئا.

3- قراءة أحدث عناوين الأخبار

نظرا لانشغال معظمنا هذه الأيام لدرجة عدم القدرة على تصفح أبرز الأخبار عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أو RSS، يمكنك استخدام مساعد جوجل لمساعدتك في قراءتها لك. ليست هذه الميزة ظاهرة للجميع لكن إذا قلت "شغل الأخبار"، سيبدأ المساعد في قراءة أحدث الأخبار استنادا إلى مصادرك الإخبارية المفضلة. كما يمكنك أن تطلب منه التوقف أو الصمت لفترة قصيرة أو التشغيل في أي وقت يروق لك. علاوة على أنه يمكنك أن تطلب منه قراءة الأخبار من مصدر معين أو موقع إخباري معين.

4- تحويل العملات والقياسات والترجمات

إذا كنت ترغب في معرفة سعر الدولار مقابل عملة بلدك أو تريد أن تعرف كم بوصة في الكيلومتر، يمكنك الاعتماد على مساعدك الصوتي من جوجل للقيام بأي حسابات بالنيابة عنك. يمكن لمساعد جوجل تنفيذ أي عملية حسابية تقريبا وقراءة الإجابة لك. وكذا هو الأمر مع الترجمة، حيث يمكنك أن تطلب منه ترجمة أي كلمة إلى اللغة التي تريدها وسيجيب عليك فورا بالترجمة الصحيحة.

5- الاستمتاع بوقتك

إذا كنت تصارع من أجل العثور على شخص لتلعب معه لعبة سريعة، سيقوم مساعد جوجل بهذا الدور حيث يمكنه أن يتحداك في ألعاب مثل سوليتير أو تيك تاك تو. وليس هذا فقط، بل يمكنه أن يقص عليك النكات أو قراءة اقتباسات إلهامية إذا كنت في حاجة إلى قليل من التحفيز والإلهام. أو يمكنك أن تطلب منه أن يعثر لك على فيديو مضحك عبر يوتيوب.

تعليقات