سياسة

مقتل 3 من مليشيا حزب الله في غارة للتحالف باليمن

الأحد 2017.12.24 08:01 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 747قراءة
  • 0 تعليق
مقاتلات التحالف العربي في اليمن تستهدف مواقع للانقلابيين - أرشيفية

مقاتلات التحالف العربي في اليمن تستهدف مواقع للانقلابيين - أرشيفية

قتل 3 أشخاص ينتمون إلى مليشيا حزب الله اللبناني المدعومة من إيران، اليوم الأحد، في غارة جوية شنتها طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن على معقل لمليشيات الحوثي الانقلابية شمال غربي البلاد. 

ونقلت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" عن مصادر إعلامية أن الغارة استهدفت منزلاً كان يتحصن فيه 3 خبراء في الاتصالات وصناعة المتفجرات من مليشيا الحزب برفقة 7 من مسلحي مليشيات الحوثي الإرهابية، بالقرب من منطقة حرض بمحافظة حجة على الحدود مع السعودية.

 وأوضحت مصادر أمنية أن من بين قتلى مليشيا حزب الله، شخص مختص في الاتصالات واثنان يعملان في المتفجرات وزراعة الألغام، خاصة البحرية، حيث عملا على تفخيخ قوارب تستخدمها مليشيات الحوثي الإيرانية في الساحل الغربي.


وأكدت المصادر أن جثث اللبنانيين الثلاثة من مليشيا الحزب تم نقلها إلى صنعاء، بينما وصلت جثث بقية القتلى من مليشيات الحوثي إلى مستشفى الثورة في حجة.

وحققت قوات الجيش اليمني المدعومة من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تقدماً عسكرياً ملحوظاً في الطريق نحو تطهير كامل التراب اليمني، والقضاء على المليشيات الإجرامية المدعومة من إيران.

وباتت قوات الشرعية تسيطر على ما يزيد عن 85% من الأراضي اليمنية، وتواصل تقدمها في عدة جبهات، وتستمر في تحرير المحافظات والمدن والمديريات، وتعيد الحياة الآمنة إليها وتقدم الدعم الطبي والإغاثات.

تعليقات