سياسة

تيلرسون في الصين لبحث أزمة كوريا الشمالية

السبت 2017.9.30 02:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 426قراءة
  • 0 تعليق
وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون - أرشيفية

وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون - أرشيفية

التقى وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون كبار المسؤولين الصينيين في بكين، السبت، لبحث الجهود لوقف البرنامج النووي لكوريا الشمالية والتحضير لزيارة الرئيس دونالد ترامب في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. 

 وأجرى تيلرسون، الذي تأخر وصوله بسبب تعرض طائرته لمشكلات فنية في طوكيو، محادثات مع مستشار الدولة يانج جيشي ووزير الخارجية وانغ يي في مبنى "قاعة الشعب الكبرى" في ساحة تيان انمين.

وتأتي الزيارة في وقت يشهد تحسن العلاقات على ما يبدو بين القوتين العظميين بعد أشهر من التوتر حول كيفية التعاطي مع استفزازات الرئيس الكوري الشمالي كيم جونج-اون النووية.

وقال تيلرسون ليانج "رئيسانا قاما بتطوير علاقة منتظمة ووثيقة جدا.. أعرف أن الرئيس ترامب يتطلع كثيرا للقمة المرتقبة، وكذلك كل شخص ضمن فريقه".

ويلتقي تيلرسون الرئيس شي جين بينج في وقت لاحق اليوم.

من جهته قال يانج "دعونا نركز على التعاون وإدارة اختلافاتنا بشكل صحيح، وبروح الاحترام المتبادل والمنفعة المتبادلة، لنتمكن من إبقاء العلاقات الصينية-الأمريكية تتقدم في الاتجاه الصحيح".

وفي لقاء منفصل قال وانج لتيلرسون "في الوقت الحاضر.. العلاقات الصينية-الأمريكية بشكل إجمالي تتمتع بزخم إيجابي، ووصلت إلى فرصة مهمة لمزيد من التقدم".

تعليقات