تكنولوجيا

نصائح مهمة لمستخدمي آيفون عند شراء هاتف جديد

الجمعة 2018.12.28 01:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 435قراءة
  • 0 تعليق
هاتف آيفون

هاتف آيفون

غالباً ما تكون الحماسة غالبة على مستخدمي هواتف آيفون عند شرائهم نسخاً جديدة من الهاتف، ما يؤدي إلى عدم اتخاذهم خطوات ضرورية يجب القيام بها لضمان حفاظهم على بياناتهم بالنسخة القديمة وانتقالها بالكامل للنسخة الجديدة.

في تقرير مبسط له، جمع موقع "فوربس" الخطوات الضرورية التي يجب القيام بها بعد شراء هاتف آيفون جديد، وبدأ هذه الخطوات بحذف النسخة التجريبية.

وعن هذه الخطوة، أكد خبراء بمجال التقنيات أنه على كل مستخدم هاتف آيفون عند شرائه نسخة جديدة أن يحذف الحساب التجريبي "BETA" في الهاتف القديم قبل حفظ النسخة الاحتياطية.

ولإتمام هذه المهمة بنجاح، يجب على المستخدم الضغط على الإعدادات Settings ثم General ثم Profiles، وحذف الحساب الذي سيظهر له، ومن ثم عليه القيام بنقل النسخة الاحتياطية إلى الهاتف الجديد.

ويعد نقل النسخة الاحتياطية أهم خطوة يجب القيام بها بعد الحصول على آيفون جديد، حيث تهدف إلى استرجاع كل الملفات والصور والفيديوهات والحسابات، التي كانت محفوظة في الهاتف السابق للمستخدم.

ولتنفيذ هذه الخطوة، يجب اختيار قسم الإعدادات Settings ثم your profile، وبعدها iCloud، ثم الضغط على iCloud Backup، واتبع التعليمات التي ستظهر لإتمام المهمة بنجاح.

وكانت الخطوة الثالثة التي أوردها الموقع هي تفعيل خدمة العثور على هاتفي، التي غالباً ما تكون مفعلة بشكل تلقائي، لكن في حال لم تكن كذلك، على المستخدم الدخول إلى Settings، ثم your profile، وبعدها iCloud، ثم الضغط على Find My iPhone، واختيار تفعيل الخدمة.

والخطوة الأخيرة هي تجريب الهاتف، وهي خطوة قد تبدو تافهة لكنها في الواقع ضرورية، خصوصاً إذا اشتريت هاتف آيفون لأول مرة.

وينصح بضرورة تجريب كل خصائص الهاتف في أول استعمال، بداية من زر الرئيسية، مروراً بالصوت والكاميرا، ثم استقبال وإجراء الاتصالات والرسائل النصية.

تعليقات