تكنولوجيا

جوجل تحارب قراصنة الإنترنت بـ"مفتاح تيتان"

السبت 2018.7.28 07:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 891قراءة
  • 0 تعليق
جوجل تطرح "تيتان" بنسختين للاتصال عبر USB أو البلوتوث

جوجل تطرح "تيتان" بنسختين للاتصال عبر USB أو البلوتوث

تستعد شركة جوجل الأمريكية لإطلاق حاجز أمني إلكتروني جديد لحماية المستخدمين من القراصنة والهجمات الإلكترونية التي تهدد بيانات وخصوصية مستخدمي الإنترنت حول العالم.

وافتخرت جوجل بأن جميع موظفيها الذين يتجاوزون 85 ألف شخص لم يتم قرصنة حساباتهم منذ بداية 2017 بسبب المفتاح الأمني الإضافي "تيتان" الذي بات على وشك إطلاقه للمستخدمين العاديين.

وتهدف جوجل إلى إضافة حاجز أمني جديد يستخدم أكثر من طريقة للتأكيد على أن الشخص الذي يفتح الحساب هو مالكه وليس أحد القراصنة؛ نظرا لأن المخترقين يمكنهم سرقة كلمة السر الخاصة بالمستخدم لكنهم لن يتمكنوا من سرقة المفتاح الأمني المادي الذي يحمله المستخدم بنفسه.

ويستخدم مفتاح جوجل الأمني عملية "تصديق متعددة العوامل" لحماية الناس من القرصنة سواء عبر الأقراص المزودة للإنترنت (USB) أو الاتصال عبر البلوتوث؛ حيث سيوصل المستخدم مفتاحه سواء كان USB أو بلوتوث بالحاسوب أو الهاتف للاتصال بحساباته على جوجل.

وأعلنت جوجل خلال مؤتمر “جوجل نيكست - Google Next"، أن برنامج مفتاح "تيتان" الأمني الذي سيطرح بنسختين لـUSB وأخرى للبلوتوث، سيكون متاحا للمستخدمين عبر متاجر جوجل الإلكترونية خلال الشهور القليلة المقبلة، بسعر يتراوح بين 20-25 دولارا أمريكيا، على أن تتوافق مع جميع أقراص الإنترنت والبلوتوث.

تعليقات