رياضة

توليسو.. ابن عامل البريد.. وأحلام المراهقة في حضرة ديمبلي

الأربعاء 2017.9.27 01:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 630قراءة
  • 0 تعليق
كورنتون توليسو

كورنتون توليسو

شدد كورنتون توليسو لاعب وسط فريق بايرن ميونيخ القادم إليه من صفوف أولمبيك ليون الفرنسي في سوق الانتقالات الماضي، على أنه كان يحلم في فترة الشباب مع مواطنه عثمان ديمبلي بالانتقال لأحد الأندية الكبرى، مؤكداً أن بداياته لم تكن سهلة. 

"خطة اللعب" أحبطت انتقال توليسو إلى يوفنتوس

وقال توليسو في حوار مطول مع صحيفة "بيلد" الألمانية: "كنت أدرك أهمية أن أصبح شخصاً مهماً، لقد جئت من قرية صغيرة في فرنسا، "سيزي"، لا يزال جدي وجدتي يعيشون فيها حتى الآن، والدي كان عامل بريد، ووالدتي لا تزال تعمل مديرة مسؤولة عن شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، هذه هي البيئة التي جئت منها وهذه هي الشخصية التي زرعها في أبي وأمي.".

وضمت إدارة بايرن توليسو في صيف العام الحالي من ليون مقابل 41.5 مليون يورو ليصبح أغلى صفقة في تاريخ النادي بشكل خاص والدوري الألماني بشكل عام.

وكشف توليسو عن رأيه في مواطنه عثمان ديمبلي المنتقل مؤخراً من بروسيا دورتموند إلى برشلونة والذي زامله خلال مراحل الشباب في منتخبات ناشئين فرنسا قائلا:ً "عرفت ديمبلي من خلال منتخبات شباب فرنسا، هو صديق جميل ومرح، ولا أريد الحكم على ما قام به من أجل الانتقال لبرشلونة.".

وانقطع ديمبلي عن تدريبات دورتموند خلال فترة الميركاتو الصيفي الماضي من أجل الضغط على إدارة ناديه للسماح له بالانتقال لبرشلونة، ليتم إيقافه عن خوض التدريبات لأجل غير مسمى قبل أن تنفرج الأزمة وتوافق إدارة النادي الألماني على رحيله.

وأضاف: "برشلونة كان دوماً حلم الشباب بالنسبة لديمبلي، مثلما كنت أحلم أنا أيضا ببايرن ميونيخ، والذي كنت أتابعه منذ أيام بكسينتي ليزرازو وويلي سانيول، بايرن يسكن في قلبي منذ زمن.".


وتألق الثنائي الفرنسي ليزرازو وسانيول في صفوف العملاق البافاري بنهاية الألفية الثانية ومطلع الألفية الجديدة وتوجا مع الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا 2001.

وعن اللاعبين الذين شغلوا مركزه كلاعب ارتكاز في بايرن تحدث: "هناك أسماء عديدة بالفعل، توني كروس، وباستيان شفاينشتايجر الذي توج بطلاً للعالم وهو في بايرن، وأحببت أيضاً في الصغر مايكل بالاك فهو لاعب عظيم وكذلك شخصية رائعة، ولكن أكثر لاعب أعجبني كان فرانك ريبيري.".

وتوج ريبيري أفضل لاعبي دوري أبطال أوروبا 2013 التي فاز بها بايرن بالإضافة لنجاحه مع الفريق في التأهل لنهائي البطولة القارية في 2012 و2010.

تعليقات