اقتصاد

10 أمور لتجنب المواقف المحرجة عند السفر إلى الولايات المتحدة

الثلاثاء 2019.4.2 04:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 262قراءة
  • 0 تعليق
تجنب التحدث في السياسة مع الأمريكيين

تجنب التحدث في السياسة مع الأمريكيين

يمكن أن تشعر بأنك معتاد على الشعب الأمريكي أو على دراية كافية بالولايات المتحدة نظرًا لسنوات من الاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة الأفلام الأمريكية، إلا أن زيارتك الأولى لهذه الدولة يمكن أن تكون شاقة جدًا.

تعد الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر الدول التي يفضل السياح زيارتها، كما تعد ثالث أكثر دولة يزورها الأستراليون بعد نيوزيلندا وإندونيسيا على الرغم من رحلة الطيران الطويلة جدًا حيث تستمر 14 ساعة.

ولقضاء إجازة ممتعة في أمريكا خاصة إذا كانت المرة الأولى التي تزورها فيها، عليك أخذ الأمور التالية في الاعتبار لتجنب أي ارتباك أو مواقف محرجة، وفقًا لموقع لايف هاك الأسترالي.

1- تحتاج إلى ESTA

من أبرز الأمور التي سيكون عليك إنجازها في البداية، هي الحصول على تأشيرة سفر أو النظام الإلكتروني لتصريح السفر المعروف اختصارا بـESTA من أجل دخول الولايات المتحدة.

ومن السهل الحصول على هذه التأشيرة خاصة للأستراليين، خلال 72 ساعة تقريبًا، عبر الموقع الرسمي الخاص بـESTA.

وتكلفة استخراج هذه التأشيرة 14 دولارًا أمريكيًا، وتكون صالحة لمدة عامين للإجازات التي تصل إلى أكثر من 90 يومًا.

2- خذ ما يكفيك من الدولارات الأمريكية

العملة الرسمية في الولايات المتحدة هي الدولار الأمريكي، لذلك عليك أخذ مبلغ كافٍ من الدولارات لتغطية نفقات رحلتك بالكامل ولا تنسَ "البقشيش" لأن الحد الأدنى للأجور في الولايات المتحدة يمكن أن يكون أقل من دول أخرى، لذلك يعتمد موظفو الخدمات على "البقشيش" الذي يشكل أغلبية دخلهم الشهري.

3- ستدفع أكثر من السعر المدون على المنتج

لا تكون قيمة ضريبة المبيعات مشمولة في السعر المدون على المنتجات الأمريكية، وتختلف نسبة الضريبة من ولاية إلى أخرى، لكن توقع أن تدفع بين 2.9% و7.25% إضافية على مشترياتك.

ولتسهيل عملية الحساب عليك، يمكنك إضافة 10% على السعر المدون على المنتج، لمعرفة السعر الأصلي قبل الذهاب للكاشير، وسيكون السعر أقل بعض الشيء.

4- تأكد من حصولك على تأمين سفر شامل

الرعاية الصحية في الولايات المتحدة باهظة التكلفة للمحليين والسياح على حد سواء. إذا كنت غير قادر على دفع قيمة تأمين السفر، فلن تكون قادرًا على دفع تكاليف السفر إلى أمريكا أو أي مكان في العالم إلا إذا كنت واثقًا من أنك لن تصاب بأي مرض أو تعب أثناء رحلتك في الولايات المتحدة، أو مقدرتك على دفع الرسوم الفلكية للعلاج إذا أصبت بمكروه هناك، حيث إن فحصا طبيا بسيطا قد يجعلك تدفع مئات الدولارات.

5- أغلق خاصية التجوال الدولي في هاتفك

استخدام الهاتف خارج دولتك الأصلية قد يكلفك الكثير وتجد فواتير ضخمة في انتظارك عندما تعود، خاصة في أستراليا.

على الرغم من أن بعض الدول تقدم عروضا للتجوال الدولي، إلا أن الاعتماد عليها عادة ما يجعل التكلفة تزيد بسرعة رهيبة.

تتيح معظم الفنادق والنزل الأمريكية خدمة الواي فاي wifi مجانًا أو بمقابل مادي بسيط.

كما يمكنك أيضًا الذهاب لتناول القهوة في مقهى ستاربكس Starbucks أو تناول الطعام في مطعم Mcdonalds من أجل استخدام الواي فاي.

أما إذا كنت تحتاج إلى البقاء متصلاً بالإنترنت 24 ساعة، فلا يمكنك الاعتماد على الواي فاي، يمكنك في هذه الحالة شراء شريحة هاتف مسبقة الدفع بمجرد وصولك إلى الولايات المتحدة ما يكلفك من 20 إلى 40 دولارًا إذا قمت بتفقد الخرائط أو تواصلت مع شركات السياحة والسفر الأمريكية.

6- لكنتك قد تصيب الأمريكيين بالارتباك

عند محادثتك لأحد الأمريكيين، حاول التحدث ببطء وبلكنة إنجليزية يمكن فهمها.

7- العبور الدولي

إذا كنت ستدخل الولايات المتحدة للعبور فقط في طريقك إلى دولة أخرى، سيكون عليك المرور بالجمارك الأمريكية التي تشتهر بالتأخير لأوقات طويلة؛ تجنب وقوعك في مشكلة تفويت الرحلة، وخصص وقتًا كافيًا لقضائه في الجمارك.

8- استخدم الأقفال المعتمدة TSA

تطبق إدارة أمن النقل الأمريكية أو TSA إرشادات أمتعة صارمة جدًا، يسمح لها القانون بمسح جميع الحقائب وفتحها إذا لزم الأمر.

إذا كانت حقيبتك مقفلة، سيكسرون القفل لتفتيش حقيبتك، وإذا حدث ذلك معك سيتركون ملاحظة في أمتعتك لمعرفة أن الإدارة هي من قامت بالتفتيش وليس أي معتدٍ.

يمكنك تجنب كل ذلك بشراء أقفال TSA المعتمدة، فهي آمنة ويمكن فتحها بواسطة مفتاح رئيسي، ومن ثم لن يقوم المسؤولون بكسرها، وسعر هذه الأقفال قريب من أسعار الأقفال العادية.

9- لن تسمع إعلانات رحلات على مستوى المطارات

مساحة المطارات الأمريكية كبيرة، ما يعني أنك لن تسمع إعلانات الرحلات التي تنادي على الركاب المتأخرين أو تعلمك بتغيير بوابة الدخول إلى الطائرة، ستسمع فقط الإعلانات القادمة من البوابة نفسها.

لذلك حاول الذهاب إلى المطار في الوقت المناسب والكافي للقيام بتسجيل الدخول لأن رحلات الطيران الأمريكية عادة ما تكون مكتظة بالركاب لذلك لا تجازف بتأخيرك عن موعد رحلتك، واحرص أيضًا على ضبط ساعتك وهاتفك على التوقيت المحلي للمنطقة التي تقيم فيها بمجرد وصولك.

10- لا تتحدث في السياسة

تعد السياسة الأمريكية معقدة ومتنوعة جدًا، وكل مواطن أمريكي له فكر مختلف ومعتقدات مختلفة عن الآخر؛ لذا من الأفضل عدم مناقشة أي قضايا سياسية مع الأمريكيين.

تعليقات