رياضة

الكشف عن سبب انضمام جاسلي إلى فريق رد بول

الثلاثاء 2018.8.21 10:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 189قراءة
  • 0 تعليق
فورمولا 1

فريق رد بول

لم تسع الفرحة بيير جاسلي، سائق تورو روسو، عندما تلقى اتصالا هاتفيا من رد بول لإخباره بأنه سيكون سائق الفريق في الموسم المقبل لسباقات بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات. 

فرناندو ألونسو يغيب عن سباقات فورمولا 1 في 2019

وقال الفرنسي البالغ من العمر 22 عاما لموقع رد بول، بعد الاتصال الذي تم الليلة الماضية، "عندما بدأ هيلموت (ماركو مستشار السباقات في رد بول) الحديث معي كنت مرتديا ملابسي الداخلية وما إن انتهت المكالمة حتى هرولت أجرى حول المنزل وأنا أصيح من الفرحة وقفزت مع أصدقائي في حمام السباحة".

وفاز جاسلي بلقب جي.بي 2، وهي البطولة التي باتت تعرف بفورمولا 2 حاليا، في عام 2016 وكان مرشحا بارزا ليحل بديلا للأسترالي دانييل ريتشياردو الذي أعلن انتقاله من صفوف بطل العالم السابق إلى فريق رينو.

وقدم المتسابق الصاعد جاسلي أداء مثيرا للإعجاب هذا العام، واحتل المركز الرابع في البحرين على نحو رائع، وأنهى ضمن أول 10 سائقين في سباقين خلال النصف الأول من الموسم الحالي مع فريقه تورو روسو.

ويشكل تورو روسو، المملوك لرد بول، المصدر الذي يزود الفريق، الذي يحمل اسم شركة مشروبات الطاقة النمساوية، بالمواهب الشابة.

وقال جاسلي إن ماركو أخبره قبل بدء عطلة سباقات الفورمولا 1 أن رد بول ليس في عجلة من أمره، فيما يتعلق بالقرار ونصحه بالاستمتاع بعطلته.

وتوجه جاسلي إلى اليونان، ثم عاد إلى جنوب فرنسا مع أصدقائه ليتلقى اتصالا ثانيا من ماركو.

وقال: "ألجمتني المفاجأة. لم أكن أعرف ما يمكن ان أقول من فرط سعادتي لذلك قفزت في حمام السباحة واحتفلت بهذا الخبر مع زملائي وأسرتي".

وبانضمامه إلى رد بول، سيكون جاسلي هو السائق الأكبر سنا مقارنة بزميله الهولندي ماكس فرستابن (20 عاما)، الذي فاز بعدة سباقات.

وقال جاسلي: "سنتأقلم معا بصورة جيدة، فنحن نعرف بعضنا البعض منذ فترة طويلة".

وتابع: "عندما كنا أصغر سنا تنافسنا ضد بعضنا البعض في سباقات الكارتنج 2010 لكننا لم نكن ضمن فريق واحد".


تعليقات