فن

اعتقال ممثلة أمريكية في احتجاجات ضد فصل المهاجرين

السبت 2018.6.30 04:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 206قراءة
  • 0 تعليق
سوزان سراندون أثناء مشاركتها في المظاهرة

سوزان سراندون أثناء مشاركتها في المظاهرة

اعتقلت الممثلة الأمريكية سوزان سراندون، ضمن 600 امرأة، في اعتصام للتضامن مع المهاجرين قبالة مبنى تابع لمجلس الشيوخ الأمريكي.

وقالت الشرطة في واشنطن، إنها وجهت الاتهام لـ575 شخصا بالتظاهر بصورة غير مشروعة الخميس.

وكانت النساء يتظاهرن ضد سياسة الهجرة التي وضعتها الحكومة الأمريكية وفصل أطفال المهاجرين غير الشرعيين عن أسرهم على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة.

وأعلنت سوزان سراندون، التي حصلت على أوسكار أفضل ممثلة عام 1996 وأدت دور البطولة في فيلمي "ثيلما ولويز" و"ساحرات إيستويك"، عن اعتقالها على تويتر.

ووصفت براميلا جيابال، عضو مجلس النواب عن الحزب الديمقراطي، التي كانت أيضا من المحتجزين، سياسة الحكومة إزاء التعامل مع أطفال المهاجرين بأنها "قاسية".

وأظهر لقطات بالفيديو من المظاهرة، نساء يرددن "يعنينا الأمر"، في إشارة إلى قرار السيدة الأولى ميلانيا ترامب المثير للجدل أن ترتدي سترة كتب عليها "أنا في الواقع لا يعنيني الأمر. هل يعنيكم؟" أثناء زيارتها لمركز لاحتجاز لأطفال المهاجرين غير الشرعيين في تكساس.

ورفع كثيرون أيضا لافتات تحمل الهاشتاق "الأسر يجب أن تكون مع بعضها البعض".

والأسبوع الماضي خضع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للضغوط الجماهرية ووقع أمرا تنفيذيا "للإبقاء على أفراد الأسر مع بعضهم البعض".

ولكن منتقدي ترامب قالوا إن الأمر التنفيذي لا يتعامل مع الأسر التي تم فصل أفرادها بالفعل، حيث تم فصل 2342 طفلا عن أبويهم بين 5 مايو و9 يونيو.

تعليقات