اقتصاد

80 ٪ من "مواصلات دبي" ذكية ذاتية القيادة بحلول 2030

الأربعاء 2018.6.6 08:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 143قراءة
  • 0 تعليق
"مواصلات دبي" ستشهد تحولا كبيرا في ظل التنقل ذاتي القيادة

"مواصلات دبي" ستشهد تحولا كبيرا في ظل التنقل ذاتي القيادة

أظهر تقرير هيئة الطرق والمواصلات في دبي أن استراتيجية دبي للتنقل الذكي ذاتي القيادة، التي أطلقتها في أبريل 2016، تهدف إلى تحول 80% من حافلات المواصلات العامة إلى وسائل نقل ذكية ذاتية القيادة بحلول عام 2030. 

وأشار التقرير الصادر عن هيئة الطرق والمواصلات في دبي إلى أن تنفيذ الاستراتيجية يهدف إلى أن تصل نسبة مركبات الأجرة التي تعمل بتكنولوجيا النقل ذاتي القيادة إلى 63%، مقابل 50% من وسائل النقل البحري، والنسبة نفسها للترام، فيما تبلغ النسبة 100% في قطارات المترو، والوحدات المستقلة للتنقل ذاتي القيادة والمركبات ذاتية القيادة التي تسير ضمن خطوط ومسافات محددة، مثل تلك المستخدمة في التنقل بين المباني الجامعية.

أشار التقرير إلى الفوائد العديدة التي ستعود على مجتمعات المدن الحضرية، نتيجة تبني تكنولوجيا النقل ذاتي القيادة، وتشمل تعزيز السلامة المرورية على الخطوط السريعة، وتخفيض تكاليف رسوم مواقف المركبات، وتقليص تكاليف النقل، ورفع حجم إنتاجية الأفراد، وتقليل نسبة التلوث البيئي، فضلاً عن الإسهام في مستوى جودة الحياة الاجتماعية، ما سيزيد من نسبة السعادة عند أفراد المجتمع.

ولفت التقرير إلى قيمة العوائد الاقتصادية الناتجة عن تبني استراتيجية دبي للتنقل الذكي ذاتي القيادة التي ستصل إلى 22 مليار درهم سنوياً.


تعليقات