اقتصاد

2.6 مليون طن نقلتها الإمارات للشحن الجوي في عام 2018

الثلاثاء 2019.1.8 10:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 119قراءة
  • 0 تعليق
طيران الإمارات

طيران الإمارات

أعلنت الإمارات للشحن الجوي، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات، أنها نقلت نحو 2.6 مليون طن من الشحنات عبر قارات العالم الست، خلال عام 2018. واستفاد من حلولها لنقل الفواكه والخضراوات والأدوية والحيوانات الأليفة وغيرها ملايين الأشخاص. 

ونقلت الشركة أكثر من 73 ألف طن من الأدوية، وتمكنت بفضل أسطولها المكون من حوالي 270 طائرة حديثة ومنشآتها المتطورة من نقل اللقاحات والأدوية الحساسة بأمان وسرعة في جميع أنحاء العالم إلى الوجهات الأكثر حاجة إليها. وتدير الناقلة في دبي منشأة حديثة مخصصة لمناولة الأدوية الحساسة للحرارة وحائزة اعتماد ومصادقة الاتحاد الأوروبي لممارسات التوزيع الجيد GDP.

كما نقلت الإمارات للشحن الجوي، خلال أغسطس 2018، نحو 1.8 مليون جرعة لقاحات على رحلة خاصة من إيطاليا إلى البرازيل، وتم تحميل الشحنة في 36 حاوية عازلة للحرارة، ما شكّل إحدى أكبر شحنات اللقاحات التي تنقل على رحلة واحدة وأكثرها تحدياً.

وعززت الإمارات للشحن الجوي التزامها نحو النقل الآمن لشحنات المنتجات الدوائية، وذلك باعتماد مسارات "فارما كوريدورز" التي توفر مزيداً من الحماية لهذه الشحنات الحساسة للحرارة أثناء نقلها عبر محطات معينة ضمن شبكة خطوطها العالمية، وعملت الناقلة التي تعتمد مسارات "فارما كوريدورز" في 20 محطة حالياً بالتعاون مع شركائها من موفري الخدمات الأرضية والجهات ذات العلاقة، من أجل ضمان إجراءات مناولة موحدة من المصدر وصولاً إلى الوجهة النهائية.

ونقلت الإمارات للشحن الجوي يومياً خلال عام 2018 ما زاد على 1100 طن من المواد الغذائية التي شملت الفواكه والخضراوات والأسماك واللحوم ومع تنامي الاهتمام بالأطباق والمأكولات العالمية وتزايد الحاجة إلى استيراد منتجات من جميع دول العالم وبيعها في المتاجر. وتلعب الناقلة دوراً بارزاً في تلبية الطلب بتوفير خدمة نقل المنتجات والمأكولات عبر العالم مثل سمك السلمون من النرويج والمانجو من جنوب آسيا واللحوم من أستراليا والمأكولات البحرية الطازجة من سريلانكا واسكتلندا وجنوب أفريقيا ومنتجات الألبان والشوكولاتة من أيرلندا والفاصوليا الخضراء من كينيا وفاكهتا الرامبوتان والليتشي من فيتنام والفراولة من كاليفورنيا والأجبان من فرنسا وغيرها.

كما نقلت في عام 2018 نحو 7900 حيوان أليف على رحلاتها.

ونقلت الإمارات للشحن الجوي في فبراير 2018 القمر الصناعي "خليفة سات" الذي أبدعته عقول وأيدي مهندسين من مواطني دولة الإمارات في مركز محمد بن راشد للفضاء، وتعاون فريقا العمل لأشهر على إعداد وتخطيط جميع الخطوات لنقل القمر الصناعي الذي تم إطلاقه إلى الفضاء بنجاح في نوفمبر 2018.

ونفذت الإمارات للشحن الجوي بين يناير وديسمبر 2018 ما مجموعه 395 رحلة تشارتر لأغراض متعددة بطائراتها المخصصة للشحن.

تعليقات