اقتصاد

ترامب: أمريكا واليابان بدأتا مفاوضات تجارية

الجمعة 2018.9.7 09:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 260قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة واليابان بدأتا مناقشات بشأن التجارة، مضيفاً أن طوكيو تعرف أنها "ستخسر صفقة كبيرة" إذا لم يمكن الوصول إلى اتفاقية. 

وأبلغ ترامب صحفيين على متن طائرة الرئاسة "إننا نبدأ ذلك". وأضاف قائلاً: "في الواقع اليابان اتصلت بنا، هم جاءوا الأسبوع الماضي".

وحسب رويترز، قال ترامب "إذا لم نعقد اتفاقاً مع اليابان، فإن اليابان تعرف أنها ستخسر صفقة كبيرة".

واقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيضم اليابان لاحقاً في حربه لخفض العجز التجاري مع الشركاء التجاريين للولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية أن ترامب قال إن لديه علاقات جيدة مع اليابان، غير أنه أضاف "بالطبع سينتهي ذلك عندما أخبرهم بقيمة المبلغ الذي يتعين عليهم دفعه". 

وستكون التجارة على الأرجح مسألة رئيسية عندما يلتقي ترامب رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، في 25 سبتمبر/أيلول الجاري، على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، بحسب وول ستريت جورنال. 

وخلال مكالمة هاتفية أجرتها الصحيفة مع ترامب، كان يركز الأخير على إزالة العجز التجاري مع شركاء أمريكا التجاريين بما يتفق مع سياسة "أمريكا أولاً" التي يتخذها الرئيس الأمريكي كشعار. 

ودفعت إدارة ترامب اليابان نحو زيادة فتح أسواق الزراعة والسيارات لديها كجزء من الجهود التي ترمي إلى خفض العجز التجاري المزمن الأمريكي. 

ومن جانبه، قال نائب رئيس الوزراء الياباني تارو آسو "يتعين على كل منا أن يقوم بدوره لإقامة علاقات تجارية عادلة".

تعليقات