سياسة

ترامب ينتقد "الاستبداد الوحشي" في كوبا

السبت 2017.5.20 10:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 550قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب- أرشيفية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب- أرشيفية

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "الاستبداد الوحشي" في كوبا، معتبرا أن سكان هذا البلد يستحقون حكومة تحترم الديمقراطية.

وفي كلمة أصدرها بمناسبة عيد الاستقلال الكوبي، قال ترامب إن "الاستبداد الوحشي لا يمكن أن يطفئ شعلة الحرية في قلوب الكوبيين ولا يمكن للاضطهاد الظالم أن يبدد أحلام الكوبيين بأن يعيش أبناؤهم أحرارا من القمع".

وأضاف ترامب أن "الشعب الكوبي يستحق حكومة تحترم القيم الديمقراطية والحريات الاقتصادية والدينية وحقوق الإنسان بسلام، وإدارتي ملتزمة تحقيق هذه الرؤية".

وتابع أن "الأمريكيين والكوبيين يتشاركون في الولاء لمبادئ الحكم الذاتي والكرامة والحرية".

وتأتي كلمة ترامب بعد أسبوعين من إعلان مسؤول بارز في وزارة الخارجية الأمريكية أن إدارة ترامب ستدعو إلى تحقيق تقدم في مجال حقوق الإنسان في كوبا، مؤكدا أن الإدارة تقوم "بمراجعة شاملة لسياستها".

ويحكم راؤول كاسترو الجزيرة الشيوعية منذ 12 عاماً بعد أن تولى السلطة خلفا لشقيقه المريض فيدل كاسترو الذي توفي في نوفمبر/تشرين الثاني، بعد أن تحدى الولايات المتحدة على مدى نصف قرن.

وقاد الرئيس السابق باراك أوباما سياسة الانفتاح بين الولايات المتحدة وكوبا وأعاد العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين البلدين بعد عقود، إلا أن ترامب هدد بإلغاء هذا التقارب التاريخي.

تعليقات