سياسة

ترامب مغردا: كومي فقد ثقة الجميع وخلفه سيعيد هيبة "إف بي آي"

الأربعاء 2017.5.10 04:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 497قراءة
  • 0 تعليق
ترامب أطاح بمدير مكتب الـ إف بي آي

ترامب أطاح بمدير مكتب الـ إف بي آي

اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، أن مدير مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) المقال، جيمس كومي، "فقد ثقة الجميع"، وتعهد بأن يحل محله "شخص يقوم بعمل أفضل، ويعيد هيبة إف بي آي". 

وكتب في عدة تغريدات على "تويتر": "الديمقراطيون قالوا بعض أسوأ الأشياء عن جيمس كومي، بما في ذلك حقيقة أنه يجب أن يقال، ولكنهم الآن يمثلون حزناً شديداً"!

وأضاف ترامب: "سيتم استبدال جيمس كومي بشخص يقوم بعمل أفضل بكثير، يعيد النشاط والهيبة إلى إف بي آي (مكتب التحقيقات الاتحادي)".

وتابع: "كومي فقد ثقة الجميع تقريباً في واشنطن، الجمهوريون والديمقراطيون على السواء. عندما تهدأ الأمور، سوف يشكروني!".

وأثار ترامب، ليل الثلاثاء، عاصفة سياسية بإقالته مدير مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) جيمس كومي، الذي كان يقود التحقيق الذي تجريه وكالته في التواطؤ المحتمل لحملة ترامب في 2016 مع روسيا، للتأثير على نتيجة الانتخابات.

وقال ترامب، إن الخطوة التي كان لها وقع الصدمة في واشنطن، جاءت نتيجة للطريقة التي تعامل بها كومي، أكبر مسؤول لإنفاذ القانون في الولايات المتحدة، مع فضيحة تتعلق برسائل إلكترونية شملت المرشحة الديمقراطية للرئاسة في ذلك الوقت، هيلاري كلينتون.

وأضاف في رسالة إلى كومي نشرها البيت الأبيض: "من الضروري أن نجد زعامة جديدة لمكتب التحقيقات الاتحادي تستعيد ثقة الجمهور في مهمتها الحيوية لإنفاذ القانون".

تعليقات