سياسة

ترامب يطالب موظفي إدارته بالتعاون الكامل في التحقيق بشأن التدخل الروسي

الأحد 2018.8.19 10:32 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 392قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - رويترز

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - رويترز

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه أذن لمحامي البيت الأبيض دون ماكجان وسائر موظفين الرئاسة "التعاون بشكل كامل" مع التحقيق الذي يجريه المدّعي الخاص روبرت مولر حول التدخّل الروسي في سير الانتخابات الرئاسية. 

وجاء إعلان ترامب بعد أن ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن ماكجان "تعاون بقوّة" مع تحقيق مولر خلال 3 مقابلات على الأقل أجراها المحققون معه واستغرقت في مجموعها 30 ساعة.

وفي تغريدة على "تويتر"، قال ترامب "لقد سمحت لمحامي البيت الأبيض دون ماكجان، ولجميع الموظفين الآخرين في البيت الأبيض، بالتعاون بشكل كامل مع المدعي الخاص".

وأضاف "فضلا عن ذلك، لقد سلّمنا في الحال أكثر من مليون صفحة من الوثائق. شفافية غير مسبوقة في التاريخ. لا تواطؤ. لا عرقلة. حملة اضطهاد!".


وجاء تأكيد ترامب في تغريدته على أنه أجاز لماكجان "التعاون الكامل" مع مولر بعدما طرحت "نيويورك تايمز" تساؤلات حول ما إذا كان الرئيس يعلم فعلا ما هو مستوى التعاون الحاصل بين المحامي والمحققين، مشيرة إلى أنه نادراً ما يكون محامٍ منفتحاً إلى هذه الدرجة على المحققين.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" أمس السبت عن مصادر عديدة، بما في ذلك مسؤولون سابقون وحاليون، أن ماكجان زوّد المحقّقين بـ"محاضر مفصّلة" لوقائع متصّلة بمسألة ما إذا كان ترامب سعى إلى عرقلة العدالة أم لا.

وبحسب الصحيفة، فإن إفادة ماكجان تطرّقت إلى محاولات مفترضة لترامب لإقالة مولر، كما تناولت تصريحات أدلى بها الرئيس وتصرّفات قام بها عندما أقال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي "أف بي آي" جيمس كومي.

وينفي ترامب منذ البداية الاتهامات التي وجّهها خصومه إليه وإلى حملته الانتخابية بالتواطؤ مع روسيا وعرقلة سير العدالة، وهو يعتبر التحقيق الذي يجريه المدعي الخاص بمثابة مكيدة ضد رئاسته ويطالب بإنهائه.

تعليقات