سياسة

ترامب: كوريا الشمالية ستندم إن هاجمت جزيرة جوام

السبت 2017.8.12 12:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 670قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، إنه يأمل أن تكون كوريا الشمالية قد فهمت "تماماً" خطورة تحذيره من القيام بأي عمل عسكري ضد الولايات المتحدة أو حلفائها. 

وقال ترامب، للصحفيين في ناديه الخاص بالجولف بولاية نيوجيرزي، "أتمنى أن يفهموا تماماً خطورة ما قلته وما قلته هو ما أعنيه. تلك الكلمات سهلة الفهم جداً".

وحذر ترامب مجدداً، الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، مؤكداً أنه "سيندم" إذا هاجم جزيرة جوام في المحيط الهادئ وأراضي الولايات المتحدة.

وقال "إذا قام بأي شيء ضد جوام أو الأراضي الأمريكية أو أي حليف للولايات المتحدة، فإنه سيندم حقيقة وسيندم بسرعة".

على صعيد متصل ذكرت محطة "إن. بي. سي" الإخبارية، أن البيت الأبيض قال إن الرئيس دونالد ترامب كان "يتهكم" عندما شكر نظيره الروسي فلاديمير بوتين على توفير المال للولايات المتحدة بإصدار أمر لواشنطن بخفض عدد أفراد بعثتها الدبلوماسية في روسيا.

وجاء التفسير بعد نحو 24 ساعة من تصريحات ترامب.

ونقلت المحطة التلفزيونية في تغريدة على تويتر تفسير تصريحات ترامب عن المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز.

وفي غضون ذلك، أظهرت صور حديثة ملتقطة بالأقمار الصناعية استعداد كوريا الشمالية لاختبار صواريخ بالستية من على متن غواصة، حسب ما قال خبير في شؤون الجيش الكوري الشمالي، وذلك وسط تصاعد التوترات مع الولايات المتحدة.

ونشر جوزيف بيرموديز خبير الشؤون الدفاعية الكورية الشمالية والشؤون الاستخبارية، صوَراً على موقع "نورث 38" التابع لجامعة جونز هوبكينز بواشنطن، قال إنها تُظهر على الأرجح استعدادات لاختبار صاروخ بالستي بحر-أرض (إس إل بي إم).

وأضاف أنّ "صوراً التُقطت حديثًا بقمر (صناعي) تكشف تطوُّرات عديدة تشير إلى انّ كوريا الشمالية ربما تُسرّع تطوير الجزء البحري من قوّاتها النووية".

تعليقات