سياسة

ترامب مقللا من شأن استقالة مبعوثه للتحالف ضد داعش: "غير مهم"

الأحد 2018.12.23 11:19 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 379قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - أرشيفية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - أرشيفية

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، على إعلان المبعوث الأمريكي للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، بريت ماكجورك، الاستقالة من منصبه، قائلا: "إنه أمر غير مهم". 

وقال الرئيس ترامب، في تغريدة على حسابه على تويتر: "تم تعيين بريت ماكجورك، الذي لا أعرفه شخصيا، من قبل الرئيس أوباما في 2015، وكان من المفترض أن يغادر في فبراير/شباط، لكنه تقدم باستقالته مبكرا.. إعلام الأخبار الملفقة يحاول تضخيم الموضوع على الرغم من أن القصة لا تستحق".


وأضاف قائلا: "لو أن شخصا آخر أعلن أنه يود إعادة الجنود الأمريكيين إلى بلادهم، سعداء معافين، لكان أضحى البطل الأكثر شعبية في أمريكا، لكن بما أنني من أعلن الأمر، أتلقى هجمات قوية من الإعلام.. جنون!".

وقدّم بريت ماكجورك مبعوث الرئاسة الأمريكية للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، السبت، استقالته من منصبه.

وأشارت وسائل إعلام أمريكية إلى أن استقالة ماكجورك جاءت نتيجة "خلاف قوي" مع قرار الرئيس ترامب سحب القوات الأمريكية من سوريا، كما جاءت بعد يوم من استقالة وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس على خلفية القرار نفسه.

وأعلن البيت الأبيض، الأربعاء الماضي، بدء عملية سحب القوات الأمريكية المتمركزة في سوريا، للانتقال للمرحلة التالية في الحملة ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وكان الرئيس الأمريكي قد أكد أن الولايات المتحدة هزمت تنظيم داعش في سوريا، مضيفا أن ذلك الهدف كان المبرر الوحيد الذي جعله يحتفظ بقوات هناك.

وينتشر نحو ألفي جندي أمريكي في شمال سوريا، معظمهم من القوات الخاصة بهدف محاربة تنظيم داعش الإرهابي، وتدريب قوات محلية في المناطق التي تمت استعادتها من الإرهابيين.

تعليقات