رياضة

جوانجزو الصيني ينافس بايرن ميونيخ على توخيل

الأحد 2017.10.15 04:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 558قراءة
  • 0 تعليق
توماس توخيل

توماس توخيل

أشارت تقارير صحفية ألمانية إلى أن توماس توخيل، المدير الفني السابق لبروسيا دورتموند والمرشح لتدريب بايرن ميونيخ بداية من الصيف المقبل، بات مرشحاً لتولي المسؤولية الفنية لفريق جوانجزو إيفرجراند الصيني بدلاً من البرازيلي لويس فيليبي سكولاري المدرب الحالي للفريق.

رومينيجه يفتح الباب لتولي توخيل تدريب البايرن

وذكرت مجلة "كيكر" الألمانية، في تقرير لها، أن نادي جوانجزو يريد التعاقد مع مدرب جديد بداية من الموسم المقبل، موضحة أن إدارة النادي الصيني تسعى لإيجاد بديل لسكولاري الذي أخبر الإدارة بعدم استمراره بعد نهاية الموسم الحالي.

وقالت المجلة الألمانية إن إدارة النادي الصيني تسعى للظفر بخدمات توخيل بداية من الموسم المقبل خاصة في ظل انتشار التواجد الألماني على الصعيد التدريبي في الدوري الصيني.

ويتولى حالياً مجموعة من المدربين الألمان المسؤولية الفنية لعدة أندية صينية، مثل روجر شميدت (بكين جوان)، وفيليكس ماجاث (شاندونج لوينينج) وأولي شتيلكه (تيانجين تيدا).

وجدد سكولاري عقده مع جوانجزو في سبتمبر من العام الماضي ليستمر حتى نهاية الموسم الحالي للدوري الصيني والذي ينتهي في نوفمبر المقبل.

وكان كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ، صرح مؤخراً بأن إدارة النادي لم تستبعد التعاقد مع توخيل عقب نهاية الموسم خلفاً للمدرب يوب هاينكس الذي تولى تدريب الفريق بشكل مؤقت حتى يوليو المقبل.

يذكر أن توخيل كان قد رحل عن تدريب بروسيا دورتموند بنهاية الموسم الكروي الماضي 2016-2017 عقب قيادته الفريق للقب كأس ألمانيا وذلك بسبب خلافات مع الإدارة.

تعليقات