رياضة

تونس تحتج رسميا على لجنة تنظيم أمم أفريقيا 2019

السبت 2019.4.13 08:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 294قراءة
  • 0 تعليق
مراسم قرعة أمم أفريقيا 2019

مراسم قرعة أمم أفريقيا 2019

احتج الاتحاد التونسي لكرة القدم رسميا على لجنة تنظيم كأس أمم أفريقيا "مصر 2019"، وذلك على خلفية تغييب الإنجازات التونسية خلال الشريط الوثائقي الذي تم بثه خلال الحفل الخاص بمراسم قرعة المسابقة القارية.

ونشر الهيكل المشرف على كرة القدم التونسية بيانا على موقعه الرسمي جاء فيه ما يلي: "وجه وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم مكتوبا رسميا إلى هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس لجنة تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019 عبر فيه عن استيائه واستغرابه من تغييب الإنجاز التونسي في الوثائقي الذي تم بثه خلال حفل القرعة الذي أقيم مساء الجمعة الماضية".

وأضاف البيان: "تضمن الشريط الموجز لقطتين اقترنت بهزيمة للمنتخب التونسي ضد جنوب أفريقيا سنة 1996 وبهدف لمنتخب زامبيا ضد منتخب تونس سنة 2015 في حين أن المنتخب أنهى تلك المباراة منتصرا (2-1).

وتابع البيان: "ولَم يتعرض الشريط إلى أدنى إشارة إلى الدورات الثلاثة التي نجحت تونس في تنظيمها سنوات 1965 و1994 وخاصة سنة 2004 التي اقترنت بتتويج تونس في بطولة أمم أفريقيا".

وأتم: "تونس تستحق أكثر من ذلك من لجنة التنظيم بحكم عراقة العلاقات التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، ونحن واثقون أن هاني أبو ريدة سيسعى لتصحيح الأمر وتلافي أي استنقاص يتعلق بتاريخ تونس أو حاضرها في المجال الرياضي".

وفي سياق آخر، احتج الاتحاد التونسي لكرة القدم على ملعب التدريبات الذي تم تخصيصه له في محافظة"السويس" المصرية، معتبرا إياه لا يستجيب للمواصفات المعمول بها في المسابقات الكبرى.

تعليقات