رياضة

آل الشيخ يعلن زيادة أندية الدوري السعودي

الثلاثاء 2018.1.9 03:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 612قراءة
  • 0 تعليق
تركي آل الشيخ

تركي آل الشيخ

أعلن تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، أن الموسم المقبل من بطولة الدوري السعودي للمحترفين سيقام بمشاركة 16 فريقا، وليس 14 كما هو معمول به هذا الموسم.  

تركي آل الشيخ يتكفل بأجانب الفيصلي

وتحدث آل الشيخ، في تصريحات مطولة لبرنامج "كوورة روتانا"، في العديد من الأمور التي تخص رفع مستوى الدوري السعودي، بجانب أزمة ديون الأندية والتعاقد مع اللاعبين المصريين وقضية الحارس محمد العويس، حيث قال عن قضية الدعم: "دعمنا للأندية ليس للتقوية بل لسد النقص ولزيادة شدة المنافسة، ولدينا لجنة فنية تقيّم ذلك النقص".

وتابع: "نهدف لرفع مستوى الدوري السعودي للمحترفين، كما أننا اتفقنا مع الاتحاد السعودي على استمرار المسابقة خلال فترات معسكرات المنتخب، والموسم المقبل شئنا أم أبينا سيشهد مشاركة 16 فريقا.. فكيف يكون إجمالي ما يلعبه اللاعب السعودي 30 مباراة فقط، بينما متوسط اللاعب الأوروبي 60 مباراة؟".

وأضاف: "الدوري السعودي طايح مستواه لأبعد درجة، وهناك عزوف جماهيري. نحن مقبلون على كأس عالم، ويجب أن يشتد الدوري. الأندية مفلسة، وما فيه أعضاء شرف، وما فيه رعاة، الناس عازفة عن كرة القدم".

وأكمل: "نريد أن يكون الدور الثاني من الدوري السعودي هو أفضل بروفة لكأس العالم، أبغى الدور الثاني حريقة".

وبشأن الأزمات المالية للأندية قال: "إذا عندك فريق لديه مشاكل تعرض الرياضة السعودية بأكملها لمشكلة، فيجب أن نتدخل، وأنا أقصد أن أتدخل في الدور الثاني في موضوع اللاعبين الأجانب".

واستمر: "يقولون إنني أحب اللاعبين المصريين، فما المانع أن أتعاقد مع أي لاعب من أي جنسية يفيد الدوري السعودي، ما دام لاعبا مميزا وبسعر رخيص؟!".

وشدد آل الشيخ على أن "موضوع العويس لم يغلق، فقط كان مركونا في الدرج، وأنا قررت أن أتخذ فيه القرار، والنادي الأهلي أهان نادي الشباب".

وصرح: "الأمير خالد بن عبدالله قامة رياضية، ولم يتعرض لضغوط لمغادرة المشهد، لا يهمنا زعل الجمهور الأهلاوي طالما أنني أعمل. فتحنا موضوع محمد العويس لأن من سبقوني لا يريدون أن يتخذوا قرارا".

واستكمل: "كان من المفترض أن يلعب الأهلي في الدرجة الأولى، ويفترض أن يشطب تيسير الجاسم ويعاقب العويس، وطلبت حل الموضوع والأطراف غير راضية عن حل الموضوع، وبعد صدور القرار تلقينا مطالبات بالتسوية".

وأكد: "ديون الأندية وصلت لأرقام تاريخية، وصارت الأندية كالثقب الأسود، توضع فيها الأموال وما نحس بيها.. "ادعم ناديك" ضمن بها الهلال 12 مليون ريال، بعد ذلك ستصبح 4 ملايين دولار تحضر لهم أحسن لاعب أجنبي".

وعن نادي الاتحاد قال: "قضية الديون نعمل عليها، والمبلغ 317 مليون ريال، وهناك أناس إلى الآن بالسجن يُحقق معهم، لا نريد أن نظلم أحدا في مشكلة منذ 10 سنوات، لكن نسعى للحصول على نتائج في أسرع وقت، كل الدوامة اللي دخل فيها نادي الاتحاد بسبب مبلغ 9 ملايين ريال، وهذا مبلغ قليل جدا على ناد مثله".

تعليقات