سياسة

محكمة تركية تستقبل المتصلين بأغنية تمدح أردوغان

الإثنين 2017.7.24 05:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 519قراءة
  • 0 تعليق
انتقادات متزايدة للمحكمة التركية على هذا الإجراء

محكمة تركية تضع أغنية تمدح أردوغان

فوجئ أهل ولاية آرضروم، شمال شرق تركيا، عند اتصالهم بإدارة المحكمة المحلية تستقبل مكالماتهم بأغنية تمدح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وذكرت صحيفة "زمان" التركية أن هذه الأغنية أنتجها وأذاعها حزب العدالة والتنمية الحاكم، بهدف الدعاية والترويج لأردوغان خلال الانتخابات المحلية.

وتعرف هذه الأغنية التي تروي حكاية تاريخ أتراك "النوغاي" –إحدى السلالات المنحدرة من قبيلة القبجاق التركية- باسم "دومبرا" نسبة إلى الآلة الموسيقية التي تعزف بها.

واستخدمت أغنية "دومبرا" لأول مرة في النطاق السياسي خلال الانتخابات المحلية التي أجريت في 30 مارس 2014 من قبل حزب العدالة والتنمية، الحاكم في تركيا، والذي يرأسه اردوغان الآن.


وتقول كلمات الأغنية: "رجب طيب أردوغان هو الصوت القوي للشعب المظلوم، الذي يصدح بقوة الحق.. ويستمد قوته من الشعب".

وملحن هذه الأغنية هو المطرب التركي الشهير أوغور أيشلاك الذي أصبح فيما بعد عضوًا في البرلمان التركي عن حزب العدالة والتنمية. 

من ناحية أخري، عبر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا عن استيائهم الشديد بسبب هذه الأغنية، التي وضعتها إدارة محكمة آرضروم، قائلين إن من المفترض أن تكون المحاكم حيادية ولا تنتمي إلى حزب معين. وأضافوا أن ذلك يظهر فقدان المحاكم التركية مصداقيتها في الأحكام التي تصدرها، لا سيما الصادرة بحق المعارضين للرئيس التركي. 

تعليقات