سياسة

تويتر في مؤتمر تجريم الإرهاب الإلكتروني: أغلقنا 600 ألف حساب لـ"داعش"

الإثنين 2017.5.15 01:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1004قراءة
  • 0 تعليق
المسؤول بموقع تويتر يتحدث خلال المؤتمر

المسؤول بموقع تويتر يتحدث خلال المؤتمر

قال جورج سلامة، رئيس قسم السياسات العامة والعلاقات الحكومية في الشرق الأوسط بموقع "تويتر"، إن الموقع أغلق في الفترة الماضية 600 ألف لتنظيم داعش الإرهابي، لافتا إلى أن "تويتر" تتعاون مع مراكز وجهات مختلفة مثل هداية وصواب، لمكافحة الإرهاب الإلكتروني. 

أضاف في كلمته بالمؤتمر الدولي لتجريم الإرهاب الإلكتروني، والذي انطلق في العاصمة الإماراتية أبوظبي، الإثنين، ويستمر على مدار يومين، أنه من  الصعب تصنيف المحتوى الموجود حال الحديث عن محاربة الإرهاب، فالموضوع معقد ويتطلب مجهوات، كبيرة وتعاون من الأطراف المختلفة.

وتابع "يشرفنا التواجد في المؤتمر كشركة تويتر في هذا المؤتمر وفي التعاون مع الحكومات والمجتمع المدني وكل من يحب التعاون معنا"، وتحدث عن بعض الإحصائيات، منها أن عدد أعضاء الموقع تخطى 320 مليون مستخدم، وأن اللغة العربية تحتل المرتبة رقم 3 في أعلى اللغات استخدامات بالموقع.

وأشار إلى أن 62 % من مستخدمي تويتر في مرحلة الشباب من 14 لـ 34، و80 % من المستخدمين خارج الولايات المتحدة، وهناك زيادة في عدد المستخدمين تصل إلى 9 ملايين شهريا، موضحاً أن 90% من ملوك ورؤساء العالم متواجدون على تويتر، ويستخدموه في التخاطب، وهناك تناغم بين القادة والشعوب على الموقع. 

ويهدف المؤتمر إلى بلورة إطار تشريعي يساعد الدول على ملاحقة المروجين للأفكار الإرهابية قضائياً وتجريم ما قاموا به، ويتضمن 4 جلسات رئيسية، هي: "الإرهاب الإلكتروني في سياق تضارب التّشريعات والانحسار الثقافي والاجتماعي، و"التوفيق بين مبادئ حقوق الإنسان والجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب الإلكتروني"، و"آفاق العمل المشترك بين المؤسسات المعنية بمكافحة الإرهاب الإلكتروني"، و"نحو إطار تشريعي شامل لتجريم الإرهاب الإلكتروني".

ويناقش المتحدثون إمكانية إيجاد اتفاقية دولية ملزمة لتجريم الإرهاب الإلكتروني وتفعيل دور التعاون القضائي الدولي في صياغة قوانين وطنية خاصة بتجريم هذا النوع من الإرهاب وإيجاد إطار مؤسسي لإقامة شبكة علاقات من القطاعين العام والخاص في العالم العربي لدعم جهود الحكومات في مجال الأمن والسلامة المعلوماتية.




تعليقات