China
اقتصاد

ثلثا ثروات الأرض يتملكهما 1% من البشر قريباً

الأحد 2018.4.8 11:36 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 378قراءة
  • 0 تعليق
جيف بيزوس أغنى أغنياء العالم

جيف بيزوس أغنى أغنياء العالم

حذّرت دراسة جديدة الساسة في العالم من أن استمرار الأثرياء في تكديس ثرواتهم بالشكل الحالي سيؤدي خلال السنوات العشر المقبلة إلى انفجار الفئات الأخرى.

ودعت الدراسة، التي نشرتها صحيفة الأوبزرفر، الأحد، إلى اتخاذ إجراءات حيال الأمر بشكل عاجل لإعادة التوازن في توزيع الثروة بين الطبقات المختلفة في كل المجتمعات.

وتوضح "الأوبزرفر" أن الدراسة، التي ناقشها مجلس العموم البريطاني، أكدت أن استمرار معدلات تكديس الثروة لدى الأغنياء، الذي يشهده العالم منذ الأزمة المالية التي حدثت في عام 2008، سيؤول في النهاية إلى استحواذ 1% من السكان على 64% من ثروة العالم بحلول عام 2030.


وتشير الدراسة إلى أن معدل نمو ثروة الأغنياء سنويا منذ عام 2008 بلغ 6% على الأقل، وهو ما يبلغ ضعف معدل نمو ممتلكات الطبقات الأخرى من البشر الذي يبلغ 3%.

وتقول الصحيفة، إن المعدل الحالي سيؤدي إلى أن يمتلك 1% ، وهم الأغنى عالمياً، ثروة تقدر بنحو 305 تريليونات دولار بحلول عام 2030 مقارنة بنحو 140 تريليون دولار حالياً.

في وقت سابق، قال تقرير الثروة العالمية 2017، الصادر عن بنك "كريدي سويس"، إن 1% من أثرياء العالم يمتلكون أكثر من 50% من ثروات العالم.


وقدر التقرير إجمالي الثروة العالمية الآن بنحو 280 تريليون دولار أمريكي، بصدارة الولايات المتحدة والصين وألمانيا، وهو أعلى بنسبة 27%، مقارنة بما كان عليه قبل عقد من الزمان في بداية الأزمة المالية.

تعليقات