تكنولوجيا

الإمارات تعتمد 26 آلية لتفعيل الذكاء الاصطناعي

الخميس 2018.5.10 01:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 142قراءة
  • 0 تعليق
تسريع وتفعيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي على جميع القطاعات في الإمارات

تسريع وتفعيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي على جميع القطاعات في الإمارات

اعتمدت حكومة دولة الإمارات 26 آلية لتفعيل الذكاء الاصطناعي في العديد من القطاعات الاقتصادية في إطار تنفيذ استراتيجية الدولة للذكاء الاصطناعي ضمن مئوية الإمارات 2071.

وانتهجت الإمارات تطوير وتسريع تفعيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي على نطاق جميع المسـتويات الحكوميـة والخاصـة عبر العديد من الآليات التي شملت بحسب تقرير لوزارة الاقتصاد حملات توعية وتثقيف الجمهور وفئات المجتمع بمفهوم الذكاء الاصطناعي لتسهيل انتشار استخدام التطبيقات التي تعتمد على هذه التقنية.

وتضمنت الآليات تكوين فرق عمل للابتكار بالمؤسسات الحكوميـة لدراسة الفـرص والتحديات التي تواجه هذه الجهات في تطوير خدماتها وأنظمتها الإلكترونية بالاعتماد علـى تقنيـات الذكاء الاصطناعي٫ وذلك إلى جانب تنمية وتطوير الكفاءات العلمية والقدرات المحلية المتخصصة فـي مجال الذكاء الاصطناعي.

ومن الآليات التي اعتمدت أيضا تطوير خدمات بعض الدوائر الحكومية الموجهـة للجمهـور فـي مدينتي أبـوظبي ودبي بالاعتمـاد علـى تقنيات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تخصيص مادة مستقلة للذكاء الاصـطناعي فـي المـدارس والجامعـات لترسـيخ مفهومـه بـين الطلاب، وتبني كل ما يسهم في زيادة عدد الطلبة المتفوقين المقبولين بالجامعـات وأولئـك الـذين يملكون المهارات اليدوية خلال السنوات العشر المقبلة.


تعليقات