سياسة

القوات المسلحة الإماراتية تواصل نزع الألغام بالساحل الغربي في اليمن

الثلاثاء 2018.1.30 04:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 409قراءة
  • 0 تعليق
شعار القوات المسلحة الإماراتية

شعار القوات المسلحة الإماراتية

تواصلت عمليات نزع الألغام بمناطق الساحل الغربي في اليمن والتي تقوم بها الفرق الهندسية التابعة للقوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.. 

وتأتي عمليات التمشيط التي تقوم بها القوات الإماراتية في إطار العمليات المستمرة التي يتم تنفيذها لحماية أرواح الشعب اليمني من الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي الانقلابية في عدد من المناطق لاستهداف المدنيين.

وقامت الفرق الهندسية التابعة للقوات المسلحة الإماراتية وقوات دعم الشرعية في اليمن بتجميع كميات من الألغام والصواريخ والقذائف والعبوات الناسفة وتفجيرها في منطقة آمنة.

وتتعمد مليشيات الحوثي الإيرانية زرع الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمنازل والمزارع من المناطق التي يتم طردها منها دون مراعاة للمدنيين من أطفال وشباب ونساء وكبار السن.

وتتنوع أشكال الألغام التي يقوم الحوثيون بزرعها، فمنها ما هو صناعة يدوية على شكل صخور إذا كانت المنطقة جبلية وعلى شكل كتل رملية، بالإضافة إلى الألغام المعروفة الأخرى بكل أنواعها.

وسقط مئات الضحايا من الشعب اليمني من شباب ونساء وأطفال وشيوخ بسبب ألغام المليشيات المدعومة من إيران.

كما تسببت الألغام الحوثية في إعاقات دائمة للعديد من الأطفال الذين تعرضوا لبتر أيديهم وأقدامهم وخسر العديد منهم عوائلهم.

وتوجه أهالي الساحل الغربي اليمني بالشكر إلى دولة الإمارات وقوات التحالف العربي الذين أخذوا على عاتقهم القيام بهذه المهمة الصعبة والمحفوفة بالمخاطر، وكل ذلك في سبيل توفير الأمن والأمان للشعب اليمني والتخفيف من أوجاعه وآلامه، فهم خير مثال للتضحية والوفاء والعطاء.


تعليقات