سياسة

الحوثي يشرب من" كأس الألغام" التي زرعها في لحج

الأحد 2017.9.24 11:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1063قراءة
  • 0 تعليق
الغام تم نزعها بعد تطهير المواقع التي كان يسيطر عليها الانقلابيين

الغام تم نزعها بعد تطهير المواقع التي كان يسيطر عليها الانقلابيين

قالت مصادر مطلعة لـ"بوابة العين" الإخبارية، الأحد، إن قتلى وجرحى فى صفوف مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية سقطوا إثر  انفجار لغم أرضي في منطقة الشريجة بمحافظة لحج، جنوب اليمن، وهي ألغام كان قد زرعها المتمردون لاستهداف قوات الجيش اليمني، إلا أنها انفجرت في وجه المتمردين.


وأكد شهود عيان في منطقة الشريجة أن الانفجار كان عنيفا، وهز المنطقة أثناء قيام مسلحين من مليشيا الحوثي بجولة بالقرب من نفق الشريجة.

وأضافوا أن سيارات تابعة للمتمردين هرعت إلى موقع الانفجار، وقامت بنقل عدد من القتلى والجرحى باتجاه طريق الراهدة، مرجحين أن يكون اللغم قد انفجر في طقم على متنه جنود جدد تم استجلابهم مؤخراً للجبهة، ولا يدركون المواقع التي زرعت فيها الألغام لإعاقة تقدم قوات الشرعية والمقاومة الجنوبية.


وقال مصدر في المنطقة العسكرية الرابعة إن لغما أرضيا زرعته المليشيات لاستهداف قوات الجيش اليمني بمنطقة الشريجة بمحافظة لحج ثم عاودت عناصر انقلابية المرور بالمكان وانفجر اللغم بهم.

وأشار المصدر إلى أن ألغاما كثيفة زرعتها المليشيات في منطقة الشريجة وكرش بالحدود بين محافظتي لحج وتعز، وأنها ألغام تم تطويرها على أيادي خبراء إيرانيين.


تعليقات