سياسة

الحوثي يطبع الكتب المدرسية" المحرفة" بمطابع عسكرية

الأحد 2017.9.24 10:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 929قراءة
  • 0 تعليق
جماعة الحوثي الانقلابية تحرف الكتب الدراسية

جماعة الحوثي الانقلابية تحرف الكتب الدراسية

كشفت مصادر تربوية في صنعاء، عن لجوء مليشيا الحوثي، إلى مؤسسات عسكرية وصحفية، تابعة لسيطرتها، وذلك لطباعة المنهج الدراسي التعليمي المحرف، بعد قيام الأمم المتحدة بسحب دعمها الكامل لطباعة المناهج التعليمية في مناطق سيطرت عليها المليشيات الانقلابية في اليمن. 

وكانت جماعة الحوثي الانقلابية قامت بتحريف وتعديل المناهج الدراسية بما يتناسب والأفكار العقائدية والسياسية للجماعة المتمردة.


وأفادت المصادر بأن جماعة الحوثي المسلحة أرسلت لجنة خاصة، السبت، لمتابعة طباعة المنهج الدراسي التعليمي بنسخته المحرفة، وذلك بعد سحب أموال المانحين بتوجيهات من الأمم المتحدة؛ بسبب "تشييع المنهج الدراسي اليمني"، وتجاوزات الجماعة بفرض الطائفية والمذهبية في مناهج الطلاب.

وقال أحد الفنيين في دائرة التوجيه المعنوي بصنعاء، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن اللجنة الحوثية حضرت إلى دائرة التوجيه وأمرت قيادتها بطباعة المنهج الدراسي التعليمي في المطابع المخصصة لطباعة المجلات والصحف الحكومية.


وأضاف أن التوجيهات جاءت "كطلب إسعافي وعاجل ليتسنى طباعة المنهج وتوزيعه على الطلاب من بداية العام الدراسي الجديد".

ووجهت لجنة الحوثيين خلال زيارة لجميع المطابع المملوكة للدولة في المناطق الخاضعة للانقلابيين، بما فيها مطابع مؤسسة الثورة للصحافة والنشر، أوامر للمطابع بطباعة المنهج المدرسي على وجه السرعة.


تعليقات