سياسة

الصومال يحتجز قارب أسلحة لميليشا الحوثي

الأحد 2017.9.24 12:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 922قراءة
  • 0 تعليق
زوارق الشرطة البحرية الصومالية- أرشيفية

زوارق الشرطة البحرية الصومالية- أرشيفية

قال قائد الشرطة البحرية في إقليم بلاد بنط شبه المستقل في الصومال، عبدالرحمن محمود حسن، إن السلطات الصومالية ألقت القبض على قارب محمل بالأسلحة قادماً من الشريط الساحلي الغربي لليمن الواقع تحت سيطرة ميليشيا الحوثي. 

وأضاف حسن أن القارب تم احتجازه من قبل السلطات، ويحتوي على عشرات من قطع الأسلحة المضادة للطائرات والمدافع الرشاشة وبنادق الكلاشينكوف، وعشرات الصناديق من الذخيرة، والتي كانت بالقارب بعد اعتراضه في المياه الساحلية قبالة الإقليم الواقع في القرن الإفريقي.

وتابع أن القوات البحرية الأوروبية التي تسير دوريات قبالة سواحل الصومال، قامت برصد مسار القارب الصغير الذي يحمل اسم الفاروق منذ إبحاره من اليمن.

وأوضح أن الشرطة البحرية في بلاد بنط صادرت حمولات أخرى من الأسلحة كانت على القارب الذي كان من المقرر أن يصل إلى مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي، وحركة (الشباب) التي تنشط في الصومال، ويعتقد بأن الشحنة كانت مملوكة لمهربي أسلحة كانوا سيبيعونها في محال التجزئة المحلية.

ويعتبر بقية الشريط الساحلي الغربي الواقع تحت سيطرة الميليشيات الانقلابية في اليمن، منفذاً لازدهار عمليات صفقات تهريب وتجارة الأسلحة، والتي تزود بها إيران بين حين وآخر  الانقلابيين الحوثيين، ما يمثل خطورة على المياة الإقليمية والملاحة البحرية، وجعل اليمن بؤرة للمتاجرة بالأسلحة كونها نقطة تقاطع مع دول القرن الإفريقي.


تعليقات