مجتمع

الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح منشأة صحية بحضرموت اليمنية

الجمعة 2017.9.22 10:16 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 986قراءة
  • 0 تعليق
شعار الهلال الأحمر الإماراتي

شعار الهلال الأحمر الإماراتي

افتتح الهلال الأحمر الإماراتي مبنى الوحدة الصحية بمنطقة الغيظة، شرق مديرية الديس الشرقية بمحافظة حضرموت اليمنية، وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من التنفيذ التي شملت بناء وتشييد المبنى.

وتشهد المرحلة الثانية من المشروع -الذي موله الهلال الأحمر الإماراتي- تأثيث المبنى ومده بالأجهزة والمعدات الطبية وذلك في إطار الجهود التي تبذلها دولة الإمارات لتطبيع حياة الشعب اليمني الشقيق والوقوف إلى جانبه في محنته بتوجيهات القيادة الرشيدة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتقدم الوحدة الصحية خدماتها للمئات من أهالي المنطقة والمناطق المجاورة لها من إسعافات أولية وتثقيف ورعاية ودعم صحي.

وقال عبد العزيز الجابري رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة حضرموت، في تصريح صحفي له، الخميس، إن الهيئة حريصة على تقديم الدعم اللازم لرفع المستوى الصحي والتعليمي والخدماتي وتقوية البنية التحتية في المناطق اليمنية المحررة تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة.

وأكد أن فريق الهلال يعمل على عدة مشاريع ودراسات من شأنها تحسين المستوى الخدمي والمعيشي لسكان محافظة حضرموت مع مواصلة تقديم الدعم الإنساني والإغاثي للأسر الفقيرة وذات الدخل المحدود وذوي الاحتياجات الخاصة.

من ناحيته، شكر عبد الله التميمي، مدير عام مديرية الديس الشرقية، دولة الإمارات وقيادتها على دعمها المستمر للمديرية عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي؛ ما خفف على المواطنين أعباء الأزمة الاقتصادية التي يعيشها اليمن إلى جانب جهوده لتحسين مستوى الخدمات وإصلاح البنية التحتية.

من جهتهم، أعرب أهالي منطقة الغيظة، الذين شهدوا الافتتاح، عن سعادتهم لمساعدة دولة الإمارات لهم في إنشاء وحدة صحية بالمنطقة، وأثنوا على دعمها المتواصل للشعب اليمني.

تعليقات