سياسة

بريطانيا: لا مفر من استعادة الشرعية باليمن

الجمعة 2017.9.22 07:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 617قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من مليشيا الحوثي المسلحة

عناصر من مليشيا الحوثي المسلحة

كشف إدوين سموأل، المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن أن المتمردين الحوثيين غير متعاونين في المفاوضات التي تمت مع الشرعية للوصول إلى حل سياسي في اليمن، مشددا على أن بلاده تدعم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وقال في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، إن الحوثيين يحتاجون إلى فهم أن استعادة الحكومة الشرعية في اليمن أمر لا مفر منه.

وأضاف إذا كان الحوثيون يريدون أن يلعبوا دورا وفقا لدعمهم وحجمهم فإنهم في حاجة إلى إظهار حسن النية من خلال التفاوض بحسن نية.

وأشار سموأل إلى أن الشاغل الرئيسي لبريطانيا هو وقف وباء الكوليرا والحصول على المساعدات لليمنيين، مؤكدا أنه لا يوجد حل عسكري في اليمن.

وتابع المتحدث البريطاني قائلا إن بلاده قلقة جدا من التوترات المستمرة في الخليج، لأن دول مجلس التعاون الخليجي شريك استراتيجي لنا، ونحن على اتصال مستمر على مستوى عال مع أصدقائنا الخليجيين لتشجيع تخفيف التصعيد.

وتعتبر بريطانيا من الدول الأوروبية الأولى التي عارضت اقتحام مليشيات الحوثي العاصمة صنعاء، وكانت من ضمن الدول المؤيدة لعملية التحالف العربي في اليمن لاستعادة الشرعية، بطلب من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

تعليقات