مجتمع

مهرجان"أم الإمارات"في دورته الثالثة يوجّه تحية تقدير إلى الشيخة فاطمة

الأحد 2018.3.11 03:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 358قراءة
  • 0 تعليق
مسرح مهرجان أم الإمارات

مسرح مهرجان أم الإمارات

يعود مهرجان أم الإمارات في دورته الثالثة خلال الفترة من 22 إلى 31 مارس الجاري إلى كورنيش أبوظبي، حاملاً في جعبته برنامجاً متكاملاً من العروض الفنية والأدائية والحفلات الموسيقية الحيّة للجمهور، يقدمها نخبة من المغنيين وفناني الأداء من خلال عدة منصات عبر مختلف أرجاء المهرجان إلى جانب المسرح الرئيسي.

ويوجه مهرجان "أم الإمارات" الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي تحية تقدير واعتزاز إلى الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.  

ويستكمل مهرجان أم الإمارات ما حققه من نجاحات سابقة، حيث حضر فعالياته العام الماضي أكثر من 197 ألف شخص. ويقدم المهرجان هذا العام، مناطق متخصصة، وجناحاً رئيسياً يستعرض قيم التمكين والمحافظة والتعاون والاستدامة التي أعلت من شأنها  الشيخة فاطمة بنت مبارك في مجتمعنا.

وتتميز كل واحدة من المناطق المتخصصة في تقديم فكرة تسلط الضوء على الرحلة التي يخوضها الإنسان خلال مراحل تطوره، بدءاً من الطفولة إلى مرحلة الرُشد، وكل ما يختبره الإنسان من رعاية الأم والعائلة خلال هذه المراحل، والتي يعكسها المهرجان في خمس مناطق وهي جناح أم الإمارات، ومنطقة السعادة، ومنطقة التقدم، ومنطقة مطاعم الشاطئ، والسوق. وبذلك يعد المهرجان جمهوره وزواره بقضاء أوقات ممتعة ومفيدة، عبر العديد من الفقرات الترفيهية والتعليمية المتنوعة التي تناسب جميع الخلفيات الثقافية والاهتمامات الفنية من جميع الأعمار في إطار روح التقدم والازدهار. 

أبرز الحفلات والاستعراضات الفنية

عيضة المنهالي:

بدأ المغني والملحن والشاعر الإماراتي عيضة المنهالي مسيرته الفنية بإلقاء القصائد والأشعار دون استخدام آلات موسيقية، وهي ممارسة تراثية بدوية تُعرف باسم "الشلّات".

وبعد بروز موهبته المميزة في إلقاء الشلّات، أصدر أول ألبوم له في عام 2002 ، بعنوان "مهما جرى" الذي حقق نجاحاً هائلاً على مستوى الدولة والمنطقة، وتابع عيضة هذا النجاح بإصدار ستة ألبومات أخرى. شارك النجم الإماراتي في العديد من المهرجانات الإقليمية بما في ذلك "هلا فبراير" في الكويت ، "ليالي دبي" ، "ليالي مسقط" وحفلات صلالة في عمان، ومهرجان جرش في الأردن.


محمد الشحي:

يتميّز هذا الفنان الإماراتي غزير الإنتاج بمزجه بين الموسيقى الخليجية والإيقاعات الغربية المعاصرة.

وبدأ محمد الشحي بعرض موسيقاه على الإنترنت وسرعان ما أصبح يتمتّع بقاعدة متابعين ضخمة جداً على يوتيوب، حيث حصلت أغنيته الشهيرة "كشف المحبة" على أكثر من 34 مليون مشاهدة. وبفضل شهرته الواسعة، قدّم محمد الشحي دُعي لتقديم حفلاً موسيقياً في دار أوبرا دبي الشهيرة خلال 2017. 


علي السيد:

ينشر البسمة على الوجوه من خلال عروضه الساخرة حول الحياة والشخصيات الغريبة التي يصادفها هنا. وقد حاز علي على العديد من الجوائز العالمية، ولكنّه يفتخر بوصف مجلة "توست ماسترز" بأنّه "من أهم الفنانين الفكاهيين المؤثرين في العالم"، إضافةً إلى حصوله على جائزة "أفضل فنان كوميدي لعام 2016" من مجلة "إسكواير".

شارك علي في العديد من المهرجانات كما قدّم عروضه على مختلف المسارح العالمية، وهو حالياً يساعد في الإعداد للموسمين الثاني والثالث من كوميدي سنترال العربية. 


فرقة HAYAJAN:

تقدم الفرقة موسيقى الإيندي روك بنكهة عربية، ووُصفت بأنّها فرقة كولدبلاي العربية، وهي فرقة موسيقى روك بديل أسسها الفنان الشهير في فن الأكابيلا علاء وردي سنة 2011 وهي تتألّف من 4 أعضاء من الأردن وعضو يقيم في المملكة العربية السعودية.

انطلقت الفرقة سنة 2011 مع مجموعة متنوّعة من الأذواق والمواهب وأطلقت أغنيتها الأولى "وين الكلام" على يوتيوب. وعرفت هذه الأغنية نجاحاً فاق جميع التوقعات.  

العرض الناري:

لن يرغب أحد أن يفوّت هذا العرض المذهل الذي سيُقام ليلاً في أيام عطلة نهاية الأسبوع فوق مياه شاطئ الكورنيش.

شاهدوا كرات النار ترتفع وتطير وتشكّل لهيباً يتوهّج في رقصة نيران متناغمة! أينما كنت تتجوّل في مختلف أرجاء المهرجان، ستشعر بلهيب النيران يجذبك ويسحرك.

وتقام الدورة الثالثة من فعاليات المهرجان على امتداد كورنيش أبوظبي، من الساعة 4 عصراً وحتى منتصف الليل خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع، من الساعة 2 بعد الظهر إلى منتصف الليل خلال أيام الأسبوع. لمزيد من المعلومات عن الحفلات والاستعراضات يرجى زيارة ww.motn.ae 


تعليقات