مجتمع

النائب العام الإماراتي: "يوم الطفل" تجسيد لحس إنساني رفيع للشيخة فاطمة

الأربعاء 2018.3.14 09:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 205قراءة
  • 0 تعليق
المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، النائب العام للإمارات

المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، النائب العام للإمارات

أكد المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، النائب العام لدولة الإمارات، أن الإمارات تبرهن يومًا بعد يوم على صواب رؤيتها القائمة على الإنسان بوصفه غاية كل طموح واجتهـاد وهدف كل تنمية وتقدم.

وفي كلمة له بمناسبة يوم الطفل الإماراتي، قال الشامسي إن اعتماد يوم 15 مارس/آذار من كل عام يومًا للطفل الإماراتي تجسيد لحس إنساني رفيع وبصيرة مستنيرة لـ"أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

وأوضح أن الإمارات تُولي جل اهتمامها بالطفل باعتباره نواة المجتمع وأول بذوره، وبرعايته وكفالة حسن تنشئته يكون المستقبل مزهرًا ومثمرًا.

وأكد الشامسي أن قرار اعتماد هذا اليوم يُعد تتويجًا لهذا الاهتمام وتلك الرعاية وإيمانًا بأهمية مرحلة الطفولة في نشأة الفرد وتكوين جوانب شخصيته، ليشب مواطنًا صالحًا ولبنة طيبة في بناء صرح الوطن وفق النهج الذي أرساه القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيـب الله ثراه" الذي اعتبر الاستثمار الأفضل هـو الاستثمار في الإنسان.

وقال النائب العام، إنه التزامًا بهذا النهج تُسخر الإمارات كل إمكاناتها وطاقاتها ليتمتع الطفل الإماراتي بجميع حقوقه الشرعية والقانونية ويمارسها في أنماط حياته وجوانبها.

تعليقات