ثقافة

يوم ثقافي إماراتي في الصين احتفالا بـ"عام زايد"

الإثنين 2018.7.30 08:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 203قراءة
  • 0 تعليق
يوم ثقافي إماراتي في الصين احتفالا بـ"عام زايد"

يوم ثقافي إماراتي في الصين احتفالا بـ"عام زايد"

نظمت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية الصين الشعبية٬ بالتعاون مع شركة بكين فانجلو بوهوا للثقافة والإعلام٬ الأحد٬ يوما ثقافيا إماراتيا في مقر إقليم الفنون 798 بالعاصمة بكين٬ وذلك في إطار التظاهرات الاحتفالية بـ"عام زايد".

الأسبوع الإماراتي الصيني يختتم فعالياته في أبوظبي

الإمارات بعيون الصينيين

شارك في الفعالية الثقافية علي عبيد علي الظاهري٬ سفير الإمارات لدى الصين٬ وعدد من الدبلوماسيين والأجانب المعتمدين لدى الصين٬ إلى جانب عدد من الأدباء والمثقفين الصينيين.

وأكد الدكتور الظاهري٬ في كلمة له بهذه المناسبة٬ أن هذه الفعالية تأتي في سياق جهود سفارة الإمارات في الصين لمد جسور التواصل مع المجتمع الصيني وتعزيز العلاقات الثنائية الثقافية عبر مختلف القنوات الرسمية والشعبية.


وأشار إلى أن دولة الإمارات باتت تشكل اليوم واجهة للثقافة الخليجية والعربية وملتقى عالمي لنشر الفكر والفنون والآداب التي تعزز من قيم التسامح والمحبة بين جميع شعوب الأرض٬ مبرزا مساهمتها في تعميق الروابط بين الشعوب كنتاج طبيعي لمبادئ الانفتاح والسماحة التي كرسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان٬ منذ تأسيس العلاقات الثنائية بين الإمارات والصين.

وباعتبار القراءة من أهم مصادر الثقافة٬ استهل الظاهري فعاليات اليوم الثقافي بقراءة كتاب للأطفال٬ وتضمنت الفعالية معرضا فنيا سلط الضوء على تراث دولة الإمارات ونهضتها العمرانية إلى جانب عرض صور للوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.


وتضمنت الفعاليات ورشة عمل لتعليم الحضور من الأطفال الحروف العربية، إضافة إلى تقديم المأكولات التقليدية الإماراتية على أنغام موسيقى شعبية بجانب توزيع قصص من التراث الشعبي الإماراتي.

تعليقات