اقتصاد

الإمارات الأولى عربيا في مؤشر التنافسية الرقمية 2018

الخميس 2018.7.19 02:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 472قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات تتقدم في مؤشرات عالمية في التنافسية الرقمية

الإمارات تتقدم في مؤشرات عالمية في التنافسية الرقمية

حققت دولة الإمارات المركز الأول عربيا والـ 17 عالميا ضمن أكثر الدول تنافسية في مؤشر التنافسية الرقمية لعام 2018، والصادر عن مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية بمدينة لوزان السويسرية، وهو واحد من أهم الكليات المتخصصة على مستوى العالم في هذا المجال.

وتقدمت الإمارات في تقرير عام 2018 مرتبة واحدة مقارنة بتصنيف عام 2017 بعدما حلت في المرتبة 17 عالميا، و الأولى عربيا متقدمة على كل الدول العربية في المنطقة. 

كما تقدمت الدولة في تقرير هذا العام في العديد من المحاور الرئيسية والفرعية والمؤشرات، أبرزها تحقيق الدولة المركز الأول عالمياً في محور "مرونة قطاع الأعمال" والثالث عالميا في محور " الأطر التنظيمية لتقنية المعلومات" والرابع عالميا في محور "توفر المهارات". 


وأظهرت الإمارات أداء متميزا في عدد منها، مثل تحقيق المركز الأول عالميا في خمسة مؤشرات فرعية هي مؤشر "الشبكات اللاسلكية ذات النطاق العريض" و"توفر الكفاءات ذات الخبرات الدولية" و"كفاءة قوانين الإقامة" و"قوة الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص" والانفتاح نحو العولمة". 

وجاءت الدولة في المركز الثاني عالميا في ثلاثة مؤشرات فرعية، هي مؤشر "توفر الكفاءات الأجنبية الماهرة" و"الأمن السيبراني" و"مرونة الشركات".. فيما حققت الدولة المركز الثالث عالميا في مؤشر " و" إدارة المدن" و" توفر الفرص وتفادي المخاطر" و"تدفق الطلاب من الخارج".

تعليقات