سياسة

وزير خارجية الجابون يشيد بمكانة الإمارات الرائدة إقليميا ودوليا

خلال لقائه الشيخ عبد الله بن زايد

الثلاثاء 2018.4.10 11:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 430قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية الجابون

الشيخ عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية الجابون

بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الثلاثاء، سبل تعزيز التعاون مع نويل نيلسون ميسون، وزير خارجية الجابون.

جاء ذلك خلال اللقاء - الذي عقد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي - وتطرق إلى علاقات التعاون المشترك والصداقة بين البلدين وتبادل وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة، إلى جانب مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة وزير خارجية الجابون، مؤكدا أن دولة الإمارات حريصة على تعزيز أوجه التعاون والصداقة مع جمهورية الجابون والعمل معها لبناء علاقات متينة تحقق المصالح المشتركة للشعبين والبلدين الصديقين.

من جانبه، أكد نويل نيلسون ميسون، وزير خارجية الجابون، أهمية هذه الزيارة في تعزيز علاقات التعاون المشترك وتنمية أوجه التعاون الثنائي بين البلدين.

وأشاد بالمكانة الرائدة لدولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي، مؤكدا أنها تمتلك تجربة تنموية متقدمة تعد نموذجا يحتذى لمختلف دول العالم.

ووقّع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ونويل نيلسون ميسون، اتفاقية بين حكومة دولة الإمارات وحكومة جمهورية الجابون بشأن الخدمات الجوية بين إقليميهما وفيما ورائهما.

تعليقات