تكنولوجيا

حكومة الإمارات تطلق "هاكاثون الحكومات الافتراضي العالمي"

الإثنين 2017.12.4 09:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 557قراءة
  • 0 تعليق
جانب من إحدى جلسات من القمة العالمية للحكومات- أرشيفية

جانب من إحدى جلسات من القمة العالمية للحكومات- أرشيفية

أعلنت حكومة دولة الإمارات فتح باب الترشح للمشاركة في "هاكاثون الحكومات الافتراضي العالمي" حتى نهاية ديسمبر الجاري، ضمن الدورة الخامسة لـ"جائزة تكنولوجيا الحكومات".

وأكد محمد بن طليعة، مساعد المدير العام للخدمات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات، أن حكومة بلاده سباقة في ابتكار حلول تؤدي إلى إحداث تغيير إيجابي في حياة المجتمعات عبر مواجهة تحديات المستقبل وتحويلها إلى فرص من خلال تطويع التقنيات والأدوات التي توفرها الثورة الصناعية الرابعة لخدمة المجتمع.

وقال ابن طليعة، إن الاقبال العالمي الواسع على جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول في دوراتها المتعاقبة، ومستوى المشاركات، يضعها في قائمة الجوائز الرائدة في استقطاب الحلول الإبداعية للتحديات العالمية.

وأشار إلى أن الهاكاثون الافتراضي العالمي يستقطب أفضل العقول الرائدة في البرمجة لحل تحديات أساسية تهدد العالم واستدامة الموارد من ضمنها أمن الماء والغذاء والحصول على الكهرباء والأمن الاقتصادي، وإيواء اللاجئين، وغيرها.

وتتضمن الدورة الخامسة لـ"جائزة تكنولوجيا الحكومات"، 3 جوائز عالمية في مجالات تطبيقات الهاتف المحمول والهاكاثون الافتراضي والتقنيات الناشئة.

وحققت جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول ارتفاعا بنسبة 37% من حيث نسبة المشاركة مقارنة بالعام الماضي بمتوسط 3400 مشاركة من كل أنحاء العالم.

وسوف يتم اختيار أفضل 10 تجارب من التجارب المشاركة ليتم عرضها ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات واختيار الفائزين من ضمنها.

وتهدف جائزة تكنولوجيا الحكومات إلى تحفيز الجهات الحكومية على نشر مبادرات الحكومة الذكية وتطوير الشراكات والعمل على توفير حلول ذكية ومبتكرة للتحديات العالمية المشتركة، بما يحقق السعادة للمجتمعات.

تعليقات