اقتصاد

سعيد الطاير: الإمارات قطعت أشواطا كبيرة في الطاقة المتجددة

الأربعاء 2018.10.24 01:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 102قراءة
  • 0 تعليق
سعيد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي

سعيد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي

أكد سعيد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي- رئيس القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، الأربعاء، أن الإمارات تسعي لأن تكون أفضل دولة بالعالم مع حلول مئوية الإمارات بحلول ٢٠٧٠. 

جاء ذلك خلال كلمته في حفل الافتتاح الرسمي لفعاليات الدورة الخامسة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، بحضور الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مركز دبي المالي العالمي، والتي تقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تحت شعار «تعزيز الابتكار، قيادة التغيير» في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات، وتختتم فعاليات القمة غداً الخميس.


وأضاف أن دولة الإمارات قطعت أشواطاً كبيرا في مجالات الطاقة المتجددة مثل مجمع محمد بن راشد ال مكتوم الأكبر عالميا، وأن الإمارات تركز على تأهيل كوادر وطنية في مجالات الطاقة وتعزير العمل في المدن الذكية والمجال الرقمي عبر تبني أفضل التقنيات في الثورة الصناعية الرابعة.

وأوضح سعيد الطاير أن الدورة الحالية من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تشهد حضور شخصيات فاعلة في مجال صناعة القرار بمجال البيئة والطاقات المتجددة حول العالم مثل الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند، مؤكدا أن القمة تركز على أبرز التجارب والممارسات العلمية في مجال التحول الرقمي واستثماره في مجال الاقتصاد الأخضر.


وقال: "إن التحدي الأكبر لكوكبنا يتمثل بالتغير المناخي ولهذا ندعو من هذه القمة قادة الحكومات بالعمل معا لمواجهة التحدي والالتزام بوعودهم بحماية البيئة قبل فوات الأوان".

وتابع: "نأمل من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر أن تخرج بتوصيات تعزز النمو الاقتصادي والاستدامة البيئية وارتفاع مستوى الرفاه الإنساني". 


ومن جانبه، أوضح فرانسوا هولاند الرئيس الفرنسي السابق، أن مستقبل الاقتصاد الأخضر هو مستقبل العالم، مؤكدا أهمية الاتفاق على استراتيجية عالمية موحدة للتخفيف من انبعاثات الكربون.

وأضاف أن فرنسا ستقوم بإغلاق كافة المنشآت التي تنتج الطاقة عن طريق الفحم وذلك للتقليل من الأضرار التي تحدث، لافتا إلى أن سعر الطاقة المتجددة أصبح اليوم منافسا للطاقة التقليدية.

كما دعا فرانسوا هولاند إلى إيجاد الحلول للوصول إلى الاقتصاد الأخضر لتحقيق المنفعة لكل البشرية.


تعليقات