اقتصاد

مبادرات رئيس الإمارات تعتمد ترسية عدة مشاريع للبنية التحتية

السبت 2017.9.23 12:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 906قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

تنفيذا لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، ومتابعة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اعتمدت "لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس دولة الإمارات" عددا من مشاريع البنية التحتية التي تدعم مسيرة التنمية الشاملة في مختلف مناطق دولة الإمارات بمبلغ 1.2 مليار درهم. 

وقد اعتمدت اللجنة -خلال اجتماعها برئاسة أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس لجنة مبادرات رئيس دولة الإمارات- ترسية "مشروع مستشفى الشيخ خليفة المركزي" في إمارة الفجيرة بقيمة 865.9 مليون درهم، والذي يضم 9 طوابق بسعة 207 أُسر مع إمكانية رفعها إلى 300 سرير . 

ويوفر المستشفى خدماته للمرضى على مدار 24 ساعة، ويشمل 11 قسما متخصصا، فيما يضم عيادات خارجية وقسما للطوارئ بقدرة مرتفعة تتسع إلى 32 سريرا. 

كما يضم المستشفى مركزا خاصا للتأهيل عبارة عن مبنى منفصل يضم 3 طوابق ومواقف سيارات تصل إلى 673 موقفا.

كما اعتمدت اللجنة -خلال الاجتماع- عددا من مشاريع البنية التحتية والطرق تشمل ترسية مشروع طريق جديد لربط طريق الشيخ خليفة من منطقة مليحة مرورا بالمدام وحتى الشويب، والذي يشمل في مرحلته الأولى ربط طريق الشيخ خليفة من منطقة مليحة بمنطقة المدام بمبلغ قدره 323 مليون درهم. 

ووافقت اللجنة على ترسية عدد من الطرق الداخلية وأعمال المواقف في المجمعات السكنية في إمارتيْ رأس الخيمة والفجيرة بمبلغ 12.4 مليون درهم. 

وأكد أحمد جمعة الزعابي حرص القيادة الرشيدة على الاستمرار في إطلاق المشاريع النوعية الرامية إلى تعزيز رفاهية المواطن وتطوير البنية التحتية في مناطق دولة الإمارات كافة؛ دفعا لعجلة البناء والتقدم، وتحقيقا للتنمية المستدامة، وترسيخ دعائم المسيرة الاتحادية للدولة. 

ونوه الزعابي بأن الدعم الذي تتلقاه اللجنة من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتعليمات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بشأن تنفيذ المشاريع النوعية وفق المعايير العالمية وتسليمها في الوقت المحدد جعلاها في سعي دؤوب لتنفيذ وتحقيق الأهداف المنشودة وفق رؤية القيادة الرشيدة. 

تعليقات