تكنولوجيا

الإمارات تشارك في "ملتقى الفضاء" بالولايات المتحدة

السبت 2018.4.21 11:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 329قراءة
  • 0 تعليق
وكالة الإمارات للفضاء

وكالة الإمارات للفضاء

شارك وفد رفيع المستوى من وكالة الإمارات للفضاء والقطاع الفضائي بالإمارات في فعاليات "ملتقى الفضاء الدولي"، الذي أقيم بولاية كولورادو الأمريكية بمشاركة نخبة من قادة القطاع العالميين وممثلين عن الجهات الحكومية وخبراء من جميع أنحاء العالم.

ترأس الوفد الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، فيما ضم الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام الوكالة وعدد من المسؤولين والمهندسين.

وشارك الدكتور الفلاسي في جلسة حوارية ضمن فعاليات الملتقى حول اقتصاديات قطاع الفضاء الناشئة، وناقش خلالها الأثر المتسارع للأنشطة الفضائية على خطط التنويع الاقتصادي في دولة الإمارات.

كما استعرض إمكانات ومدى مساهمة القطاع في التحول نحو الاقتصاد المبني على المعرفة، إضافة إلى تسليطه الضوء على أهمية العمل والتعاون مع الأطراف الدولية في هذا القطاع الحيوي.

وأشار الفلاسي خلال الجلسة إلى أن تركيز دولة الإمارات على الأنشطة الفضائية يعد بمثابة استثمار في المستقبل، حيث يحفز هذا النوع من الاستثمار ويحقق المقدرات التكنولوجية والتعليمية والتطبيقات المتقدمة للمواد العلمية المنشودة، وبالتالي ينعكس على تسارع وتيرة التنمية في مختلف القطاعات الأخرى، إلى جانب ما يوفره من عوائد وفوائد اقتصادية.

وأوضح أن "مسبار الأمل" يعد أول مهمة لدولة الإمارات لاستكشاف المريخ والمشروع الأساسي والأهم لاستكشاف الفضاء في الوقت الراهن، حيث يلهم جيل الشباب في دولة الإمارات، مؤكدًا أنه بفضل حرص الإمارات الدؤوب على توظيف أحدث وسائل العلوم والتكنولوجيا لتمكين أبنائها وبناتها لن يوجد سقف أو حد لطموحاتهم.

من جانبه، قال الدكتور المهندس الأحبابي إن المشاركة في الملتقى أكدت عمق العلاقات التي تجمع دولة الإمارات مع مختلف الدول حول العالم في قطاع الفضاء.

وكان وفد قطاع الفضاء الإماراتي قد عقد على هامش الملتقى سلسلة من الاجتماعات رفيعة المستوى مع ممثلين عن مجموعة من الوكالات والمنظمات الفضائية العالمية، من أبرزهم روبرت لايتفود رئيس وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" بالإنابة، وبيونغ سون جونغ نائب وزير العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى كوريا الجنوبية وسيلفان لابورتيه رئيس وكالة الفضاء الكندية.

وتُعد هذه المشاركة الرابعة على التوالي لوكالة الإمارات للفضاء في فعاليات ملتقى كولورادو والذي جذب هذا العام أكثر من 14 ألف مشارك وضم متحدثين بارزين.

تعليقات