اقتصاد

انفوجراف..الإمارات الأولى عربيا فى مؤشر الحرية الاقتصادية

الإثنين 2017.3.6 11:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1580قراءة
  • 0 تعليق
علم الإمارات (أرشيفية)

الإمارات الأولى عربيا فى الحرية الاقتصادية

أعلنت مؤسسة الأبحاث الأمريكية "هيراتيج فوانديشن" في تقريرها السنوي أن الإمارات العربية المتحدة تصدرت مؤشر الحرية الاقتصادية 2017 في المنطقة العربية.

وشمل التقرير 186 دولة حول العالم تم تقسيمها إلى مناطق، حيث جاءت الإمارات في المركز الأول عربيا من بين 18 دولة، حيث تقدمت في فئة الدول التي تقع بين 80%-100% من الحرية الاقتصادية تليها قطر . 

وأضاف التقرير أن الإمارات حققت نسب حرية عالية في الملكية الفكرية والنزاهة الحكومية وقابلية دخول وخروج الاستثمارات، بالإضافة إلى حرية العمل والتجارة والحرية المالية. 

وأرجع التقرير ذلك إلى تسارع نمو شركات القطاع الخاص غير النفطي بالإمارات، بالإضافة إلى الضبط التدريجي للأوضاع المالية العامة في الإمارات والتنفيذ القوي للإصلاحات الهيكلية، بما فيها الإصلاحات التي تقوم عليها رؤية 2021.

واضاف " يساعد اقتصاد الامارات على التكيف مع الانخفاض السائد في أسعار النفط "

والجدير بالذكر أن موقع  "فيجوال كابيتاليست" قد صنف الإمارات في المرتبة الأولى إقليميا وفي آسيا في جذب الأثرياء، مضيفاً: "استطاعت جذب أكثر من 5000 من رؤوس الأموال العالمية للاستثمار خلال عام 2016 فقط، بزيادة قدرها 67% عن عام 2016، مما يضعها في المرتبة الرابعة عالمياً في مجال جذب الاستثمار". 


تعليقات