اقتصاد

النقد الدولي: الإمارات تتصدر المنطقة في تمويل الشركات الناشئة

السبت 2018.9.15 04:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 193قراءة
  • 0 تعليق
 الإمارات تدعم الشركات الناشئة

الإمارات تدعم الشركات الناشئة

قال تقرير صدر حديثاً عن صندوق النقد الدولي إن الإمارات تصدرت المنطقة بالنسبة لتمويل الشركات الناشئة.  

وأوضح التقرير الذي صدر بعنوان "التقنية المالية.. النمو الشامل والمخاطر السيبرانية" ونشرته صحيفة القبس الكويتية، السبت، أن الإمارات بلغت حصتها من عدد وحجم صفقات تمويل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 70%.

ويضيف التقرير: "بخصوص قوة حماية المستثمرين وصغار الدائنين، سجلت الإمارات أعلى نقاط، تلتها السعودية، ثم الكويت، فالبحرين، ثم عُمان".

وتابع: "على مستوى دول الخليج حققت الإمارات العربية المتحدة والبحرين أكبر تقدم في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والرقمنة".

وأضاف: "زادت المملكة العربية السعودية الاستثمارات في هذا الصدد السنوات الأخيرة، في حين تباطأت الكويت إلى حد ما بعد تقدمها المبكر".

وقال: "اتخذت الإمارات والبحرين والسعودية خطوات لسن قوانين تتعلق بالجرائم الإلكترونية أو فرض أنظمة خاصة".

وأشار تقرير صندوق النقد الدولي إلى أن ارتفاع الطلب الاستهلاكي على المنتجات الرقمية وزيادة الاستثمارات والمنافسة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أسهم في تحقيق نمو واسع النطاق لمدفوعات الهاتف المحمول والتكنولوجيا.

 وعلى صعيد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تصدرت دول مجلس التعاون الخليجي اشتراكات الإنترنت والهاتف المحمول، ما يعكس الاستثمارات الكبيرة في مجال الألياف الضوئية والتقنيات الخلوية الرقمية وتغلغل الهواتف الذكية المرتفع الذي سهل تبني خدمات الإنترنت والخدمات المالية عبر المحمول بشكل أكبر.


تعليقات